التخلص من تجاعيد اليدين

التخلص من تجاعيد اليدين – د.ليلى ارفاس – اسطنبول

ترغب كل انثى بامتلاك يدين مشدودتين و خاليتين من التجاعيد و الخطوط الدقيقة المزعجة، لذا تحاول معظم النساء الاهتمام بنعومة ايديهن و خاصة أن اليدين جزء ظاهر و ملفت للنظر كما أن انهما يتأثران بشكل كبير بعوامل تقدم العمر و ذلك بسبب رقة الجلد في منطقة اليدين مما يدفع كل انثى إلى اللجوء إلى حل مناسب من اجل التخلص من تجاعيد اليدين.

التي تعطيكي عمرا اكبر من عمرك الحقيقي و تصيبك بالاحباط و عدم الرضا عن مظهرك الخارجي، حيث ظهرت الطرق الطبية التي تسهم في شد جلد اليدين و الحد من ظهور التجاعيد و هذا هو محور حديثنا الأساسي الذي سنتناوله في هذا المقال.

اسباب تجاعيد اليد

تتأثر بشرة اليدين بعدد كبير من العوامل التي تؤثر عليهما و تؤدي إلى ظهور التجاعيد و الخطوط عليهما، و من أبرز تلك العوامل :

  1. نقص افراز الكولاجين في اليدين بسبب التقدم في العمر و هذا ما يؤدي الى انخفاض مرونة الجلد في تلك المنطقة و ظهور التجاعيد و الخطوط الدقيقة عليها
  2. العوامل الخارجية التي تؤثر سلبا على بشرة اليدين مثل أشعة الشمس و الهواء الجاف و الملوثات البيئية و الأتربة و غيرها
  3. عدم الاهتمام بترطيب اليدين بشكل دائم و عدم العناية بهما كما يجب
  4. تعرض اليدين لتأثير المواد الكيميائية الموجودة في مواد التنظيف و غيرها
  5. الإكثار من التدخين و شرب الكحول و خاصة انهما يؤثران بشكل سلبي على البشرة حيث يسرعان في ظهور التجاعيد على بشرة الوجه و اليدين بشكل كبير و يفقدانهما الحيوية و الشباب
  6. سوء التغذية و عدم الاهتمام بتناول الغذاء الصحي و المتوازن
  7. العوامل الوراثية و أثرها على ظهور التجاعيد
  8. التغيرات الهرمونية
  9. تركيز اهتمام النساء على شد الوجه و الرقبة و اهمال اليدين، على الرغم من أن اليدين من اكثر العناصر التي تظهر علامات كبر العمر للنساء و بالتالي تعطيهم عمرا اكبر من العمر الحقيقي لهن
  10. خسارة الكثير من الوزن في وقت قليل بعد البدانة.

طرق التخلص من تجاعيد اليدين

علاج تجاعيد اليدين – د.ليلى ارفاس – اسطنبول

هناك العديد من الطرق التي ينصح باتباعها للحصول على يدين مشدودتين و اكثر حيوية و شبابا من اجل التخلص من تجاعيد اليدين المزعجة، و من أهم هذه الطرق و اكثرها شيوعا :

التخلص من تجاعيد اليدين عن طريق حقن الفيلر

يعد حقن الفيلر من الوسائل التجميلية الشائعة التي استخدمت مؤخرا في العديد من المجالات التجميلية مثل شد الوجه و الرقبة كما استخدمت ايضا في شد اليدين و التخلص من تجاعيد اليدين، تقوم هذه التقنية على حقن مادة مالئة تحت الجلد في منطقة اليدين مما يؤدي إلى ملء الفراغات و بالتالي شد الجلد و التخلص من التجاعيد.

كما يؤدي حقن الفيلر الى تنشيط الخلايا و إعادة ترميم البشرة ،يمكن تكرار حقن الكولاجين مرة كل سنة لإعادة الحصول على النتائج المطلوبة، تتميز تقنية حقن الليزر لليدين بفاعليتها و سهولتها و امانها.

علاج تجاعيد اليدين بالليزر

يعتبر الليزر من أهم و اشهر الوسائل المستخدمة لشد اليدين و علاج تجاعيدهما، تقوم تقنية الليزر على تسليط أشعة الليزر على الطبقة المتضررة مما يؤدي إلى إزالتها كما يصل تأثيره الى الطبقات العميقة من البشرة حيث تقوم بتحفيز إنتاج الكولاجين الذي يسهم في تماسك البشرة و زيادة مرونتها و نعومتها و بالتالي تقليل التجاعيد و شد بشرة اليدين، تتميز تقنية الليزر ببقاء نتائجها لفترة طويلة كما أنها لا تسبب اي مضاعفات خطيرة.

علاج تجاعيد اليدين باستخدام تقنية حقن البلازما

تعد تقنية حقن البلازما من الطرق غير الجراحية من اجل التخلص من تجاعيد اليدين، تقوم هذه التقنية بشكل اساسي على حقن سائل البلازما و هو احد المكونات المكونة للدم ،يتم فصل هذه المادة عن باقي مكونات الدم و بعدها يتم إعادة حقنها في اليدين، تسهم هذه المادة عند حقنها بتحفيز انتاج الكولاجين الذي يقوم بتجديد خلايا البشرة و ترميمها و بالتالي الحصول على بشرة يدين ناعمة و مشدودة و خالية من التجاعيد.

علاج تجاعيد اليدين بالتقشير

يعد التقشير البارد او الكيميائي من اكثر الطرق شيوعا لعلاج مشكلة تجاعيد اليدين و القضاء على تجاعيد اليدين، تقوم هذه الطريقة بشكل أساسي على تطبيق مواد معينة على بشرة اليدين و ذلك لمدة معينة، حيث تقوم هذه المادة بإزالة الطبقة المتضررة من البشرة و تخليصها من التصبغات.

يتم تكرار هذه العملية عدة مرات خلال فترات محددة من قبل الطبيب حسب حاجة المريضة بعد دراسة درجة التجاعيد و تحديد عمق التقشير المناسب لها سواء كان تقشيرا سطحيا او متوسطا او عميقا، و هذا يؤدي بالنتيجة النهائية الى ظهور طبقة مرممة و خالية من العيوب و التجاعيد في منطقة اليدين.

كيف يتم اختيار الطريقة او التقنية المناسبة من اجل معالجة تجاعيد اليدين؟

عندما ترغبين بعلاج التجاعيد و التخلص من تجاعيد اليدين و شد بشرتهما سيكون أمامك عدة طرق و خيارات لتحقيق هذه الغاية ،و بالطبع فإنك تحتاجين الى استشارة طبيبك المختص حول الطريقة الامثل لشد اليدين و ازالة التجاعيد و ذلك تبعا لحالتك و ما يناسبها بعد النظر على العوامل التالية :

  • دراسة طبيعة و نوع بشرتك
  • معرفة ما اذا كنت تعانين من حساسية البشرة او الأمراض الجلدية الأخرى
  • معرفة ما اذا كنت تعانين من اي أمراض خطيرة
  • معرفة عمرك
  • تحديد درجة التجاعيد التي تظهر على يديك
  • إجراء بعض الفحوصات و التحاليل اللازمة

هل يمكن التخلص من تجاعيد اليدين باستخدام كريم لعلاج تجاعيد اليدين؟

يعد علاج مشكلة تجاعيد اليدين بالكريمات من الطرق السهلة و المريحة ،إلا انها لا تصلح الا مع الاشخاص الذين هم في مرحلة بداية ظهور التجاعيد او ظهورها بدرجة قليلة نوعا ما ،حيث يرتكز تأثير هذه الكريمات الخاصة بهذه المشكلة على السطح الخارجي من البشرة ،تستغرق هذه الطريقة عدة أشهر لظهور النتائج و هو وقت طويل مقارنة مع طرق علاج تجاعيد اليدين الأخرى، كما من الممكن استخدام كريم لعلاج تجاعيد اليدين كعلاج تكميلي او مرافق لطرق شد اليدين الأخرى حسب درجة التجاعيد بالنسبة لحالة كل شخص.

النصائح التي يجب الإلتزام بها للوقاية قدر الإمكان من ظهور تجاعيد اليدين

على الرغم من ان ظهور تجاعيد اليدين أمر طبيعي نتيجة تقدم العمر ،الا ان هناك بعد الطرق التي من شأنها ان تقلل ظهور هذه التجاعيد او تؤخر ظهورها نوعا ما، و من اهم تلك الطرق :

  1. الاهتمام بترطيب اليدين
  2. الالتزام بتقشير اليدين بالمواد الطبيعية خلال فترات معينة و ذلك لازالة الجلد الميت و التصبغات
  3. الاهتمام بالتغذية الجيدة و تناول الغذاء الصحي
  4. تجفيف اليدين بشكل جيد بعد غسلهما
  5. الحفاظ على نسبة السوائل في الجسم و شرب كمية كافية من الماء يوميا
  6. تجنب تعريض اليدين لاشعة الشمس المباشرة قدر الإمكان.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *