الثدي الانبوبي

الثدي الانبوبي – علاج الثدي الانبوبي – د.ليلى آرفاس – اسطنبول

قد تتطور مشاكل نمو الثدي لدى بعض الفتيات خلال فترة المراهقة، ويمكن أن تؤدي هذه المشكلات إلى حدوث مشكلات جمالية ونفسية بمرور الوقت. أحد هذه المشاكل هو الثدي الانبوبي، المعروف أيضًا باسم ثدي الماعز. في مشكلة الثدي الانبوبي أو المخروطي، يأخذ ثدي المريضة شكل أنبوب ويصبح مشابهًا في شكل ثدي الماعز.في هذا المقال سنقدم معلومات تفصيلية عن الثدي الأنبوبي ، وكيفية العلاج وفائدة العلاج.

الثدي الانبوبي

الثدي الانبوبي او الثدي المخروطي هو تشوه يحدث مع البلوغ عند الفتيات، حيث تكون الحلمة أكبر من الحجم الطبيعي، وقاعدة الثدي ضيقة وشكل الثدي يشبه ثدي الماعز. بالإضافة إلى ذلك،عدم تناسق بين الثديين من حيث الحجم. تتراوح نسبة الإصابة لدى الفتيات بالصدر الانبوبي بشكل عام بين 7٪ و 25٪. تكون أول مرة يظهر فيها الثدي الانبوبي بين سن 10-11 ،وهو العمر الذي يبدأ فيه الثدي بالنمو.

تشوه الثدي هو في الواقع يكون خلقي. ولكن ، نظرًا لأن تضخم الثدي يحدث خلال فترة المراهقة، فإن تغيرات شكل الثدي عادة ما تكون ملحوظة خلال هذه الفترة ويتم استشارة الطبيب.

كيف يظهر الصدر الانبوبي؟

في حالة الثدي الأنبوبي، يتم قياس الثديين بالقرب من العرض العلوي والسفلي، ويكون الجانب السفلي من الثدي في حالة منكمشة. من أكثر الأجزاء اللافتة للنظر هو مظهر الحلمة، وتكون أوسع بكثير من حالتها الطبيعية. الجزء البني من الثدي كبير وواسع بشكل ملحوظ. بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لأن الجزء السفلي من الثدي ضيق والثدي أصغر من الطبيعي، ينفصل مظهر الثديين الأيمن والأيسر عن بعضهما البعض.

نتيجة توقف النمو الطبيعي لأنسجة الثدي، يتسبب في تطور مظهر الثدي بطرق مختلفة:

  • تضيق قاعدة الثدي
  • المنطقة المظلمة حول الحلمة أعرض من المعتاد
  • انحناء للثدي
  • فتق في أنسجة الثدي من الحلمة
  • ترهل الثدي
  • عدم التناسق بين الثديين

كيفية علاج الثدي الانبوبي؟

علاج الثدي الانبوبي – د.ليلى آرفاس – اسطنبول

لا يمكن تصحيح تشوه الثدي الأنبوبي إلا من خلال عمليات الجراحة التجميلية. اعتمادًا على التشوه في ثدي الشخص ، قد تختلف تقنية الجراحة التي سيتم تطبيقها.

على الرغم من أن ثدي السيليكون يتم استخدامه لإكمال أوجه القصور في الحجم لدى مرضى الثدي الأنبوبيين، فإن وضع السيليكون الاصطناعي وحده لا يحل المشكلة، يجب مراعاة الحالات التالية ايضا:

  1.  يجب فتح الحلقة التي تضيق الثدي من القاعدة
  2. كما يجب توسيع الجلد في النصف السفلي من الثدي لتوفير مظهر مخروطي الشكل
  3. ويجب رفع الحلمة إلى الموضع والحجم المطلوبين.

في هذا الصدد ، تعتبر جراحة الثدي الأنبوبية عملية أكثر تعقيدًا بكثير من جراحة تكبير الثدي البسيطة، وهي عملية يجب إجراؤها بأيدي خبراء و متمرسين.

ما هو الغرض من جراحة الثدي الانبوبي؟

في جراحات الثدي الأنبوبية، مع تركيب بدلات سيليكون على منطقة ثدي المريض والتدخلات في منطقة الثدي فإن فوائد عملية تجميل الثدي:

  • القضاء على الترهل في منطقة الثدي
  • من خلال توسيع الحلقة التي تشد قاعدة الثدي، والقضاء على نقص الأنسجة هنا ونتيجة لذلك،التأكد من أن المريض يتخلص من مظهر الثدي المنكمش
  • تصغير الحلمة إلى حجمها الطبيعي
  • تصحيح الانقسام والمظهر غير المتكافئ بين الثديين
  • معادلة حجم الثديين
  • إصلاح نفسية الشخص المتضررة وزيادة ثقته بنفسه من خلال الحصول على مظهر الثدي الذي يحلم به.

اهم الاسئلة حول جراحة تصحيح الثدي الانبوبي

ما الذي يسبب الثدي المخروطي؟

الثدي المخروطي هو مشكلة في نمو الثدي. يحدث مع سن البلوغ. في سن النمو يحدث تشوه وعدم تناسق في ظهور ثدي الشخص. لا يوجد دليل على وجود انتقال وراثي للثدي المخروطي.

أي سيليكون مناسب للثدي الأنبوبي؟

الحل الوحيد لمشكلة الثدي الأنبوبي هو الجراحة. تتطلب هذه العمليات الجراحية، التي يتم فيها وضع أطراف اصطناعية من السيليكون وإعادة تشكيلها على الحلمة، مزيدًا من الاهتمام أكثر من العمليات الجراحية التجميلية الأخرى للثدي، وهي مصممة بالكامل خصيصًا لحالة الثدي الحالية للشخص.

الأطراف الاصطناعية المستخدمة في جراحات الثدي الأنبوبية هي بشكل عام أطراف اصطناعية مستديرة وخشنة. على الرغم من أنها تختلف من شخص لآخر في هذه العمليات الجراحية، إلا أن الأطراف الاصطناعية التشريحية لا تفضل كثيرًا. يتم تحديد الجزء الذي يوضع فيه الطرف الاصطناعي في الجسم وفقًا لاحتياجات المريض وبنية الثدي الموجودة. تمامًا كما هو الحال في جراحات تكبير الثدي، في جراحة الثدي الانبوبي، يتم إدخال بدائل السيليكون في منطقة ثدي المريض عن طريق الدخول من الحلمة أو تحت الثدي أو تحت الإبط.

هل هناك ندبة بعد جراحة الثدي الأنبوبي؟

تمامًا كما هو الحال في العمليات الجراحية التجميلية للثدي، يجب عمل شق صغير تحت الثدي أو الحلمة أو الإبط من أجل وضع بدائل السيليكون على جسم المريض في جراحة تصحيح الثدي الأنبوبي.

بعد وضع الطرف الاصطناعي في المنطقة المرغوبة من خلال هذا الشق، يتم إغلاق الشقوق بخيوط تجميلية. في حين أن هذه الغرز تكون أكثر بروزًا خلال الأشهر الستة الأولى، إلا أنها تتلاشى تدريجياً وتقترب من لون جلد المريض الطبيعي بعد حوالي عام بعد الجراحة واستكمال عملية الشفاء.

الغرض الأساسي من جراحة الثدي الأنبوبي هو تحسين مظهر الثدي الناتج عن التشوه المتقدم والمظهر الغير متناسق ، وفي نفس الوقت الحصول على ثدي صحي لا يعاني من مشاكل في الإحساس ويمكنه الرضاعة الطبيعية بسهولة في المستقبل.

هل يعاني المريض من مشاكل في الرضاعة الطبيعية بعد عملية الثدي الانبوبي؟

عملية الثدي الأنبوبي، هي عملية جراحية يجب إجراؤها من قبل جراحي التجميل والخبراء في مجالهم. لا يتدخل الأطباء المتمرسون بأي شكل من الأشكال الروابط بين قنوات الحليب والحلمة وأنسجة الثدي أثناء هذه الجراحة. لذلك، بعد جراحة الثدي الأنبوبي، لا يوجد خطر يمنع المريضة من الرضاعة الطبيعية.

من الممكن فقط أن يحدث فقدان مؤقت للإحساس بسبب الوذمة والشق في منطقة الثدي خلال فترة الشفاء. ولكن ، فإن فقدان الإحساس هذا يختفي بعد 6-12 شهرًا بعد العملية، بينما تكتمل فترة التعافي.

هل الصدر الانبوبي هو مشكلة صحية خطيرة؟

هناك مستويات مختلفة من حالة الثدي الانبوبي. هناك حالات يكون فيها تشوه الثدي منخفضًا، وكذلك حالات يحدث فيها تشوه متقدم. عندما يتقدم الثدي الأنبوبي، يمكن أن يسبب عدم الراحة جسديًا ونفسيًا، لكنه لا يخلق مشكلة وظيفية فهي مشكلة جمالية فقط.

هل يعاني الرجال من مشكلة الثدي الانبوبي؟

مرض الصدر الأنبوبي نادرًا ما يظهر عند الرجال، عادةً في حالة وجود التثدي. تكون مشكلة الثدي الدرني أكثر اعتدالًا عند الرجال. يتم حل مشكلة الثدي الانبوبي بتقنيات جراحية يتم التخطيط لها وفقًا لحالة الشخص أثناء جراحة التثدي.

سعر عملية تصحيح الثدي الانبوبي

يختلف سعر جراحة الثدي الأنبوبي وفقًا لحالة الثدي للمريض،ومستوى مشكلة الثدي الأنبوبي ، وخصائص الطرف الاصطناعي الذي سيتم وضعه لذلك يجب تحديد السعر بعد الفحص، بالاضافة الى ذلك فان خبرة الطبيب وجودة العيادة تؤثر ايضا على السعر.

تجري عملية الثدي الأنبوبي،أخصائية الجراحة التجميلية والترميمية الدكتورة ليلى آرفاس. ليس من القانوني للمراكز المعتمدة من قبل وزارة الصحة الإشارة إلى الأسعار على المواقع الإلكترونية.لهذا السبب ، يمكن لمرضانا الذين لديهم مشاكل في نمو الثدي والذين يعانون من مشاكل جسدية ونفسية ويريدون إيجاد حل  لمظهر الثدي الضغط على زر الواتساب لمعرفة الاسعار والحصول على معلومات اكثر تفصيل او تحديد موعد من خلال صفحة الاتصال الموجودة في الموقع.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *