السيليكون أم حقن الدهون

السيليكون أم حقن الدهون – د.ليلى ارفاس – اسطنبول

السيليكون أم حقن الدهون؟ أيهما أفضل وكيف تختار طريقة تكبير الثدي المناسبة لك هو أحد أكثر الأسئلة فضولًا لدى المرضى. كلا الطريقتين عبارة عن تطبيقات تلبي متطلبات الأشخاص غير الراضين عن حجم ثديهم والذين يرغبون في الحصول على ثدي أكبر حجمًا ومتناسبًا ومنتصبًا. يتم تحديد ما إذا كان السيليكون أم حقن الدهون لتكبير الثدي من خلال تقييم العديد من المعايير مثل بنية الثدي الحالية للشخص وحجم الثدي المطلوب إنشاؤه والخصائص الجسدية للشخص. كلتا الطريقتين لها مزايا وعيوب مختلفة. لهذا السبب ، يجب أن يتم الاختيار مع مراعاة نصيحة الطبيب.

ما هو السيليكون الاصطناعي؟

حشوات السيليكون لتكبير الثدي – د.ليلى ارفاس – اسطنبول

سيليكون الثدي هي المادة التي يتم وضعها في أنسجة ثدي الأشخاص الذين يرغبون في تكبير الثدي. الغلاف الخارجي لهذه المواد هو السيليكون. لذلك ، فهو متوافق مع أنسجة الثدي. بفضل حشوات سيليكون للصدر، من الممكن أن يكون لديك ثدي أكبر حجمًا وأكثر امتلاءً واستقامة.هناك اشكال سيليكون الثدي المختلفة:

  • اشكال السيليكون للصدر(متدلية ، مستديرة)
  • أسطح مختلفة (مسطحة ، خشنة)
  • وارتفاعات مختلفة (منخفضة ، متوسطة ، عالية).

كيف يتم تركيب سيليكون للصدر؟

يتم تركيب سيليكون للصدر في المستشفى تحت التخدير العام. يتم تحديد واختيار احجام حشوة السيليكون الأنسب للشخص ومكان وضعها قبل الجراحة. يمكن وضع حشوة السيليكون للصدر على الشخص من نقاط مختلفة (الإبط ، الحلمة ، تحت الثدي ، منطقة البطن).

يتم تحديد اختيار هذه المنطقة من خلال النظر في العديد من المعايير مثل الخصائص الفيزيائية للشخص، وحجم الثدي المطلوب، وموضع السيليكون. يمكن وضع حشوة السيليكون للصدر أعلى أو أسفل عضلة الثدي.بعد وضع حشوات السيليكون، يتم إغلاق منطقة الصدر واستكمال الجراحة. تستغرق عمليات تكبير الثدي سيليكون من ساعة إلى ساعتين.

ما هو حقن الدهون الذاتية؟

تكبير الثدي بحقن الدهون – د.ليلى ارفاس – اسطنبول

حقن الدهون لتكبير الثدي هو عملية نقل دهون من الجسم إلى الثدي. لاجراء عملية تكبير الثدي عن طريق حقن الدهون، يجب أن يكون هناك تراكم للدهون الزائدة في جسم الشخص. لا يمكن إجراء حقن الدهون لشخص ضعيف من حيث الأنسجة الدهنية.

كيف يتم تكبير الصدر بالدهون؟

يتم إزالة الدهون الزائدة من الجسم عن طريق شفط الدهون بالفيزر للحقن مرة ثانية في الثدي. لهذا السبب يتم تخدير الشخص بالتخدير الموضعي أو العام حسب حجم منطقة العملية. يتم نقل الدهون المأخوذة إلى مناطق معينة من الثدي لتكبيرها عن طريق الحقن. عادة ما يتم إعطاء الجسم أكثر بقليل من المعدل المناسب. لأنه في المقام الأول يذوب 20٪ من الأنسجة الدهنية. تكتمل عملية تكبير الثدي بحقن الدهون عن طريق تشكيل الثدي.

أيهما أفضل السيليكون أم حقن الدهون

السيليكون أم حقن الدهون المزايا والعيوب هي كما يلي:

  1. تسمح الأطراف الاصطناعية المصنوعة من السيليكون للأشخاص الذين لديهم حجم ثدي صغير جدًا بالوصول إلى حجم أكبر قليلًا. يعد حقن دهون الثدي طريقة أكثر شيوعًا للأشخاص الذين يرغبون في تكبير الثدي بدرجة واحدة فقط ( زيادة حجم واحد).
  2. حشوات السيليكون تدوم مدى الحياة. أما مدة حقن الدهون لتكبير الثدي هي في المتوسط ​​1-1.5 سنة. يمكن الحفاظ على ثباتها عن طريق إعادة ملء الثدي بالدهون.
  3. يمكن تفضيل حشوة السيليكون بمختلف الأشكال والأنسجة حسب طلب الشخص.اما حقن الدهون للثدي هو إجراء يحدده الطبيب.
  4. عمليات سيليكون الثدي هي عمليات أطول وأصعب من حقن تكبير الثدي بالدهون. حقن الدهون في الثدي هو إجراء أسهل وقصير ومريح.
  5. التعافي في عملية تكبير الثدي بالسيليكون يحدث فقط في منطقة الثدي. فترة الاسترداد أطول من عملية الحقن. يستغرق الأمر 3 أشهر لرؤية التأثير الكامل للطرف الاصطناعي وإتمام عملية الشفاء. في حالة حقن الدهون لتكبير الثدي، حيث أن منطقة الشق هي المنطقة التي يتم فيها شفط الدهون، يتم ملاحظة عملية الشفاء في تلك المنطقة. تصل منطقة الثدي إلى مظهرها النهائي في غضون أسبوع واحد وتكون عملية الشفاء سريعة جدًا مقارنة بحشوات السيليكون.
  6. في تطبيق حشوة السيليكون للصدر، يتم تشكيل ندبة شق في منطقة الثدي. يحدد جراح التجميل هذه الندبة بحيث تبقى بالملابس الداخلية. في حالة تكبير الثدي بالدهون فلا يوجد ندبة على الثدي. قد تكون هناك ندبة شق (حسب طريقة شفط الدهون) فقط في المنطقة التي يتم فيها شفط الدهون.
  7. تطبيق سيليكون الثدي هو إجراء أكثر تكلفة من تكبير الثدي بالدهون.لكن بالنظر إلى المدى الطويل ومدة البقاء، فإن سيليكون الثدي هو في الواقع أكثر ملاءمة لأنه تطبيق دائم ويتم إجراؤه مرة واحدة فقط. حقن الدهون لتكبير الثدي هو إجراء أقل تكلفة ولكنه إجراء مؤقت.

ما الذي يجب مراعاته بعد إجراء عمليات تكبير الثدي؟

القواعد الثابتة التي يجب اتباعها بعد عمليات تكبير الثدي بالسيليكون او حقن الدهون هي:

  •  استخدام الكورسيه إلزامي بعد كلا الإجراءين. تعمل الكورسيه على حماية منطقة الجراحة من الصدمات وتساعد في تشكيل الثديين. في المتوسط ​​يوصى باستخدام الكورسيه بشكل مستمر (ليلاً ونهاراً) لمدة 3 أسابيع وبعد ذلك فقط ليلا.
  • يجب عدم الاستحمام بالماء الساخن بعد كلا الإجراءين. تجنب الأماكن مثل الحمام التركي والساونا ومقصورة التشمس الاصطناعي.
  • بعد سيليكون الثدي او حقن الدهون يجب أن تستلقي على ظهرك.
  • في كلتا العمليتين ، يجب حماية منطقة التطبيق من التأثيرات، ولا ينبغي ممارسة الأنشطة الثقيلة والرياضات.
  • بعد إجراءات السيليكون وحقن الدهون لتكبير الثدي، يجب تجنب العادات الضارة مثل التدخين والكحول.
  • يجب عدم التوقف عن استخدام الكريمات والأدوية التي يوصي بها الطبيب واستمرار الأنشطة اليومية.

السيليكون أم حقن الدهون أكثر أمانًا؟

حشوات السيليكون هي مواد معتمدة من إدارة الغذاء والدواء. ليس لديها مخاطر صحية.حشوة السيليكون للصدر لا يمكن أن تنفجر أو تتفكك. في تكبير الثدي بالدهون الذاتية، لا يسبب أي ضرر للجسم حيث يتم استخدام دهون جسم الشخص نفسه. كلا الطريقتين لا تتسبب الخطر. في كلتا الطريقتين ، يتم أخذ التصوير الشعاعي للثدي أولاً. بعد التأكد من أن الشخص مناسب للاجراء، يتم اختيار السيليكون أم حقن الدهون لتكبير الثدي.

هل يجب اختيار السيليكون أم حقن الدهون؟

يعتمد تحديد ما إذا كانت طريقة تكبير الثدي التي سيتم تطبيقها على الشخص هي السيليكون أم حقن الدهون على عدة عوامل. العديد من العوامل مثل النوع الحجم وشكل الثدي الذي يريد الشخص تحقيقه، والطريقة التي تناسب بنية الجسم، و مدة دوام النتيجة، ونصائح الطبيب ستساعد في تحديد اختيار الشخص.

هل هناك ألم بعد عملية سيليكون الثدي أوحقن الدهون؟

بما أن إجراءات سيليكون الثدي وحقن الدهون يتم إجراؤها تحت التخدير، فلا تشعر بأي ألم أثناء العملية. قد يكون هناك ألم بسيط بعد الجراحة. من المهم جدًا استخدام الأدوية التي يقدمها الطبيب وتطبيقات التدليك الخفيف وتطبيق التوصيات من أجل تجنب الألم.

السيليكون أم حقن الدهون يفضل من حيث الرضاعة الطبيعية؟

لا يتم إجراء تكبير الثدي بالدهون الذاتية او سيليكون الثدي على النساء الحوامل. إذا كنت تخططي للحمل، فمن المستحسن اجراء تكبير الثدي بالسليكون او حقن الدهون بعد الولادة للمحافظة على شكل الثدي. إذا كان هناك حمل وولادة بعد اجراء تكبير الثدي بالسيليكون او حقن الدهون، فلا توجد مشكلة في الرضاعة الطبيعية.

سعر عملية تكبير الثدي في تركيا

تحدث فروق اختيار السيليكون أم حقن الدهون في تحديد سعر عملية تكبير الثدي في تركيا وفقًا للعديد من العوامل مثل مكان التطبيق وخبرة الطبيب الذي سيقوم بتطبيقه ونوع حشوة السيليكون وحجم حشوات السيليكون والتقنية المطبقة لشفط الدهون وكمية الدهون المأخوذة. سيتم تحديد أدق معلومات الأسعار عن طريق اختيار الطريقة الصحيحة لتكبير الثدي بعد إجراء الفحص لك.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *