بعد عملية تكميم المعدة

بعد عملية تكميم المعدة – د.ليلى ارفاس – اسطنبول

أصبحت السمنة أكثر شيوعًا في جميع أنحاء العالم ولا تزال تهدد حياة الناس بالأمراض التي تسببها. السمنة، التي يمكن أن تكون ناجمة عن العديد من الأسباب المختلفة ويمكن تفسيرها على أنها زيادة مفرطة في الوزن بسبب حقيقة أن كمية السعرات الحرارية المستهلكة أكبر من الكمية التي يتم إنفاقها، تشكل خطرًا كبيرًا على الصحة العامة.

بفضل جراحة قص المعدة، يتم تقليل تناول الطعام ويحدث شعور سريع بالشبع على الرغم من تناول كمية صغيرة من الطعام.بعد عملية تكميم المعدة، يجب أن يتكيف الشخص مع برامج التغذية والتمارين الرياضية المصممة خصيصًا له.

توفر عملية تكميم المعدة الظروف المناسبة لفقدان الوزن. من أجل إنقاص وزن صحي بعد عملية تكميم المعدة في تركيا، يجب على الشخص الانتباه إلى نظامه الغذائي ومعرفة العمليات التجميلية اللازمة لتجنب ترهل الجسم.

بعد عملية تكميم المعدة - اسطنبول د. ليلى ارفاس

بعد عملية تكميم المعدة

بعد عملية تكميم المعدة، يفقد المريض قدرًا معينًا من الوزن خلال 6 أشهر و 1 سنة. ما بعد عملية قص المعدة، جنبًا إلى جنب مع فقدان الوزن المفرط ، لا يستطيع الجلد التكيف مع فقدان الوزن بسرعة وقد تؤدي الترهلات في شكل الجسم إلى فقدان الشكل. يمكن أن يصل ترهل الجلد إلى أبعاد خطيرة، خاصة عند الأشخاص الذين يعانون من فقدان الوزن السريع بعد تكميم المعده.

من أجل تصحيح الجلد المترهل وللحصول على مظهر أكثر جمالية ، يمكن إجراء العمليات التجميلية بعد فترة زمنية معينة بعد عملية تكميم المعدة.

الوزن المطلوب لعملية التكميم

يتم إجراء جراحة تكميم المعدة للأشخاص الذين يعانون من السمنة ومشاكل زيادة الوزن. تنشأ مشكلة السمنة بسبب التركيب الجيني، والأمراض، والنظام الغذائي غير الصحي وغير المتوازن ، والآثار الجانبية للأدوية المستخدمة،عندما يكون تناول السعرات الحرارية الزائدة مستمرًا، تستمر زيادة الوزن وقد تحدث السمنة. لكي يتم تشخيص شخص مصاب بالسمنة ، يجب أن يكون مؤشر كتلة الجسم لهذا الشخص أعلى من 30٪.

اليوم يتم إجراء جراحة تكميم المعدة لعلاج مشكلة السمنة. في جراحة تكميم المعدة، يتم قطع ثمانين بالمائة من المعدة أو طيها. العشرون بالمائة المتبقية تكفي لحياة صحية.لا يمكن لأي شخص إجراء جراحة تكميم المعدة، والتي يجب أن يقوم بها جراحون متخصصون. يجب أن يخضع الأشخاص الذين تم تشخيص إصابتهم بالسمنة وبلغوا وزنًا معينًا لعملية جراحية،لتجنب مخاطر السمنة.

العمليات التجميلية بعد عملية تكميم المعدة

العمليات التجميلية بعد عملية تكميم المعدة – د.ليلى ارفاس – اسطنبول

قد تختلف العمليات التجميلية التي يتم إجراؤها بعد عملية تكميم المعدة حسب مشاكل الشخص. أكثر مناطق الترهل شيوعًا هي الذراعين والساقين والظهر والوركين والبطن والفك. إذا كانت التمارين والرياضة غير كافية لاستعادة هذه الأجزاء، فيجب تطبيق العمليات الجمالية. العمليات التجميلية اللازمة التي يتم إجراؤها بعد عملية تكميم المعدة:

  • جراحة شد البطن
  • رفع الثدي وغيرها من العمليات الجراحية التجميلية للثدي
  • عملية شد الوجه
  • جراحة شد الساق
  • عملية شد الذراع
  • شد الفخذ
  • شد الجسم 360 درجة

تجميل الثدي

خاصة عند النساء، يمكن أن يحدث ترهل الثديين بسبب فقدان الكثير من الوزن. يمكن إجراء عملية شد الثدي لاستعادة الترهلات. من أجل إجراء عملية تجميل الثدي، يجب أن يصل الشخص إلى الوزن المطلوب.إذا كان هناك نقص كبير في حجم الثدي، يمكن إجراء تكبير الثدي بمساعدة حقن الدهون أو السيليكون.

شد البطن

منطقة البطن هي من أكثر المناطق ترهلاً بعد عملية تكميم المعدة. خاصة بعض الأشخاص الذين يتجمع وزنهم العام في منطقة البطن، يحدث الترهل في هذه المنطقة. يمكن إجراء عملية شد البطن لاستعادة هذا الترهل. في جراحة شد البطن، يتم قطع الجلد الزائد. بعد ذلك ، يتم إجراء عمليات شد جدار البطن.

عملية شد البطن هي إجراء خطير وطويل. يستغرق حوالي 3 ساعات في المتوسط. بعد العملية، يمكن للشخص أن يعود ببطء إلى حياته اليومية في غضون أسبوع. لتسريع الشفاء بعد العملية، يجب عليك ارتداء المشد الذي أوصى به طبيبك بانتظام وشرب الكثير من الماء لمنع الوذمة.

شد الذراع

الجزء العلوي من الذراع عرضة تمامًا للترهل بعد فقدان الوزن بعد عملية تكميم المعدة، يمكن رؤية ترهلات في ذراع الأشخاص الذين يفقدون وزنًا كبيرا. يتم إجراء شد الذراع لاستعادة هذا الترهل وللحصول على شكل أكثر سلاسة. مع شد الجزء الموجود بين الكوع والإبط يتم إزالة الجلد الزائد، أي المترهل، في فترة ما بعد الجراحة، من الضروري استخدام مشد الذراع لمدة 3 أسابيع.

شد الفخذ

جزء الساق هو أحد المناطق التي يظهر فيها التشوه والترهل أكثر بعد عملية تكميم المعدة. خصوصا الجلد بين الساقين يترهل. بسبب ترهل الجلد، قد يحدث تهيج وتشوهات الجلد في تلك المنطقة. في عملية شد الافخاذ، يتم إزالة الجلد الزائد في الجزء الداخلي من الساق. بعد العملية ، استخدام المشد أمر ضروري.

رفع وشد المؤخرة

قد يحدث ترهلات وتشوهات بعد عملية تكميم المعدة في الأرداف. يتم إزالة الجلد الزائد في الجزء العلوي من المؤخرة عن طريق شد المؤخرة. بعد ذلك، يتم شد المؤخرة للأعلى . بهذه الطريقة ، يتم تحقيق تجميل المؤخرة.

شد الوجه والرقبة

قد يحدث ترهل في منطقة الوجه والرقبة بسبب فقدان الوزن. يؤدي الترهل بشكل خاص في منطقة الفك إلى ظهور سيء من الناحية الجمالية. بفضل عمليات شد الوجه ، يتم التخلص من الترهل في منطقة الوجه والرقبة والفك.

النظام الغذائي بعد التكميم

  1. اولا، يجب الإقلاع عن المشروبات التي تحتوي على سعرات حرارية زائدة، والتي لا تساهم في إنقاص الوزن.
  2. يتسبب السكر في زيادة الوزن بسبب ارتفاع سعراته الحرارية وزيادة نسبة السكر في الدم وزيادة الشعور بالجوع. لهذا السبب يجب الابتعاد عن السكر.
  3. المشروبات الغازية . لأن المشروبات الغازية يمكن أن تسبب ضغطًا مفاجئًا في المعدة بعد قص المعدة ويمكن أن تلحق الضرر بمنطقة الجراحة. لا ينبغي شرب الكولا، خاصة في الأشهر الثلاثة الأولى. نوصيك باتباع توصيات طبيبك في هذا الصدد.
  4. يجب أن تشرب الكثير من الماء. ولكن ، تأكد من شرب الماء قبل الأكل.
  5. يجب ألا تستهلك فقط الوجبات الخفيفة عالية السعرات الحرارية التي لا تفيدك من حيث القيمة الغذائية.
  6. يجب أن تجعل وجباتك غنية بالبروتين. يبقيك البروتين ممتلئًا ويساعدك على اكتساب العضلات بدلًا من الدهون.
  7. يجب أن تمضغ الطعام كثيرا قبل بلعه.بعد قص المعدة، ستحصل على أطعمة سائلة أولاً ثم أطعمة طرية. سوف تتحول تدريجياً إلى الأطعمة الصلبة. سيشارك طبيبك التوصيات الغذائية معك.
  8. يجب ألا تحاول تضمين الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات مثل الخبز الأبيض والمعكرونة والأرز في وجباتك.

لمزيد من المعلومات حول عملية تكميم المعدة ومعرفة العمليات اللازمة لشد الجسم، يمكنك الوصول إلينا من المعلومات الموجودة على صفحة الاتصال الخاصة بنا وتحديد موعد بسهولة. بعد تحديد موعد، سيقوم الموظفون والمتخصصون في عيادتنا بالإجابة على جميع أسئلتك حول عملية تكميم المعدة.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *