تجميل الذقن الفك والخذ الدكتورة ليلى ارفاس

تجميل الذقن الفك والخد الدكتورة ليلى ارفاس – اسطنبول

النقطة الأكثر أهمية في وجهنا هي الخد والفك. خطوط الوجه الممتلئة والمميزة هي حلم لكل امرأة، الأغوار أو الضعف في منطقة الخدود، قد يجعل شكل المرأة باهت، النساء اللواتي يرغبن في أن يبدين جذابات اليوم يمكنهم تحقيق ذلك عبر مساعدة عمليات تجميل خطوط الوجه.

تصاب النساء بنتوءات بسيطة في منطقة الوجه والأنف وعظام الخد نتيجة عوامل وراثية أو منذ الولادة، جميع تلك المشكلات يمكن التخلص منها عبر عملية تجميل الذقن و الخد، كما أن نقص الوزن أحد عوامل اضعاف منطقة الخد، عظام الخد الممتلئة تساعد النساء على الحصول على مظهر أكثر جاذبية وانوثة، فيمكن للنساء اللواتي يرغبن في أن يبدون جذابات وبدون عيوب، حتى بدون استخدام مكياج اجراء عملية تجميل الذقن و الخد.

ما هي الطرق التي يستخدمها الأطباء في عملية تجميل الذقن والخد، وما تكلفتها وما هي مخاطر عملية تجميل الذقن،سنتعرف عليها في هذه المقالة.

أسباب تغير شكل الفك

هناك ثلاثة أسباب رئيسية لخلل التناسق في الثلث السفلي من الوجه:

  1. التطور غير الصحيح للأسنان أو الفك. تؤدي إلى تشوهات في الهيكل العظمي. إذا كان المرضى لا يعانون فقط من مظهر الذقن، ولكن أيضًا من صعوبات في العض أو آثار صحية أخرى، فإن تجميل الذقن هو إجراء جراحي لتقويم الأسنان وليس حالة لجراح التجميل.
  2. تم تغيير الأنسجة الرخوة. أي الأنسجة الضامة والدهنية والأوتار والعضلات، في منطقة الذقن والرقبة.
  3. الذقن العظمي منحرف.

في عيادة الدكتورة ليلى آرفاس، قبل إجراء عملية تجميل الذقن، نقوم بإجراء فحص مفصل لمنطقة الذقن في موعد أولي ونناقش معك ما تتمناه من العملية. بالإضافة إلى ذلك، فإننا نشرح الاحتمالات، وكذلك مخاطر تجميل الفك. سنناقش أيضًا ما إذا كانت الفحوصات الإضافية ضرورية قبل تجميل الذقن ونوضح لك ما إذا كنت تتناول أي دواء. إذا قررت إجراء جراحة الذقن التجميلية، فسنرتب موعدًا ثانيًا، وسنشرح لك خلاله إجراء تجميل الذقن بدون جراحة أو الاجراء الجراحي الدقيق ونوضح لك التخدير.

أنواع عمليات تجميل الذقن

عظام الوجنتين الواضحة والمبرزة هي علامة على الوجه الشاب. مع تقدم العمر، يحدث هبوط في الأنسجة الرخوة في المناطق الوجنية وانخفاض في حجم الدهون تحت الجلد. تعمل عملية تجميل الفك والذقن على رفع الخد وتحسين محيط الثلث الأوسط والسفلي من الوجه.

هناك عدة أنواع من عمليات تجميل الذقن تعتمد على الغرض من التصحيح.

  1. حشوات سيليكون الذقن. هذه الطريقة منخفضة الصدمة موصوفة للمرضى الذين يعانون من ذقن صغير متخلف ويريدون نسبًا أكثر تناسقًا من الوجه مع وجود خط واضح للفك السفلي.
  2. عملية تكبير الذقن بأنسجة العظام الخاصة بك. تكبير الذقن الصغير، حيث يقوم الجراح بتحريك جزء من حافة الذقن للأمام من خلال قطع العظم. تستخدم هذه التقنية لتصحيح انحدار الذقن لدى كل من الرجال والنساء.
  3. تصغير الذقن (يتضمن هذا الإجراء تصغير الذقن عن طريق إزالة جزء من عظم الذقن)، حيث يعمل الجراح مع أنسجة العظام لتحقيق النسب المطلوبة. يؤدي تصغير الذقن الطويلة إلى تغيير الوجه على الفور، مما يجعله رشيقًا ومتناسقًا.
  4. الطرق البديلة (غير الجراحية) هي نحت الذقن باستخدام حشوات حمض الهيالورونيك الطبيعية أو حشو الدهون. تتم الإشارة إلى هذه الطرق في حالة الحاجة إلى زيادة طفيفة في الذقن أو تصحيح طفيف لشكلها.

لاختيار التقنية المثلى لعملية تجميل الذقن وتقديم الخيار المثالي في حالتك، يحتاج الطبيب إلى رؤية الصورة كاملة. يمكنك التواصل معنا أو الحضور للحصول على استشارة مجانية وطرح أي أسئلة تهمك شخصيًا على الجراح.

تجميل الذقن بدون جراحة

لتجميل الذقن يقوم الطبيب بحقن حمض الهيالورونيك حشو خاص يشبه الهلام أو هيدروكسيباتيت أو دهون الجسم في المناطق المرغوبة، يمكن ملء المنطقة المحددة بالحجم ويمكن تحسين محيط الوجه بلطف،لكن تجميل الذقن بدون جراحة لا يدوم إلى الأبد.

  1. يتم هذا الإجراء غير المعقد في العيادة لمدة 15 إلى 30 دقيقة. الحقن غير مؤلم، لذلك لا داعي عادة لتخدير المنطقة.
  2. يستخدم الطبيب المعالج كانيولا دقيقة لوضع الحشو في عدة أماكن على الذقن وخط الفك، بالضبط حيث يجب تحقيق تأثير توسيد أو موازنة.
  3. لا يلزم علاج متابعة خاص ولا يوجد فترة نقاهة. تعمل حزم التبريد على تقليل التورم والكدمات.
  4. يظهر التأثير على الفور، ويمكن رؤية النتيجة القصوى بعد حوالي أسبوعين. ثم يتم تثبيت الحشو تمامًا وبشكل مثالي مع الرطوبة من الأنسجة المحيطة.
  5. يتم تكسير مادة الحشو بالكامل بواسطة الجسم في غضون عامين تقريبًا.

ما هي المدة التي تظهر فيها نتائج تجميل الذقن بدون جراحة؟

  1. يستمر تأثير حمض الهيالورونيك لمدة ستة أشهر تقريبًا.
  2. يستمر تأثير هيدروكسيباتيت لمدة عامين تقريبًا .
  3. يمكن أن تنمو الدهون الخاصة بشخص واحد فقط معًا أو جزئيًا وتبقى بشكل دائم.

حمض الهيالورونيك ليس مناسبًا بشكل خاص لتغيير بنية الذقن. عادة ما يكون تصغير الذقن بدون جراحة غير ممكن.

حقن الدهون الذاتيه للذقن

يتيح علاج الدهون الذاتية تصحيح الذقن بتأثير طويل الأمد. يتم الإجراء في خطوتين:

  1. يتم الحصول على الخلايا الدهنية لما يسمى بنقل الدهون عن طريق شفط الدهون في العيادات الخارجية من رواسب الجسم الزائدة عن الحاجة، على سبيل المثال في البطن أو الوركين.
  2. يتم سحب الخلايا الدهنية مباشرة إلى الحقن ويتم حقنها في منطقة الذقن والفك. في الأسابيع التالية، تنمو معظم الخلايا المنقولة في الأنسجة ويتم الاحتفاظ بها على المدى الطويل.

يتم إجراء عملية Lipofilling بدون شقوق وهي ليست عملية بالمعنى المعتاد للمصطلح. يمكن تحمل هذا الإجراء بسهولة، وبالتالي يتم إجراؤه في العيادة الخارجية. بدون ترك أي ندوب أو شقوق، يسمح لك حقن الدهون بالحد الأدنى من الجهود، سواء من جانب الطبيب أو من جانب المريض، وهو تأثير جمالي مرئي يستمر لفترة طويلة. ميزة الإجراء هي أيضًا فترة نقاهة قصيرة. في غضون أسبوع، يحدث الشفاء الأولي، وتختفي آثار تدخل الجراح، مما يسمح لك بعدم تغيير وتيرة الحياة بشكل جذري.

شفط دهون الذقن المزدوجة

شفط الدهون هذا يسمح بإزالة الأنسجة الدهنية بشكل دائم وبأقل قدر من التدخل الجراحي،هو الأسلوب الأكثر حداثة ولطفًا والذي أثبت نفسه أيضًا بكميات أقل من الدهون مثل الذقن والرقبة. يقوم المتخصصون في عيادة الدكتورة ليلى آرفاس باسطنبول بإدخال قنية دقيقة تحت الجلد من خلال مدخل صغير، ويفصلون برفق الأنسجة الدهنية عن بقية الأنسجة بمساعدة رقاقة رقيقة من الماء على شكل مروحة وشفطها.للحصول على وجه أصغر سنا وأكثر جاذبية.

حشوات السيليكون للذقن

تجميل الذقن والفك – أنواع عمليات تجميل الفك – د.ليلى آرفاس – اسطنبول

هذه العملية رائعة للتعامل مع العيوب:

  1. شكل الذقن غير المنتظم، والذي يمكن أن يكون ناتجًا عن عيب خلقي أو عواقب إصابة.
  2. حجم الذقن غير الجمالي.

إذا كانت الذقن مائلة أو صغيرة، فستعمل حشوات السيليكون للذقن على تكبيرها، غالبًا ما يصبح الذقن الصغير أحد أسباب الشيخوخة المبكرة، إذا كان عظم الفك السفلي في مكان نتوء الذقن ضيقًا جدًا، فمع تقدم العمر، يبدأ الجلد والأنسجة الرخوة الموجودة عليه في التمدد والترهل بشكل أسرع.

المخاطر والمضاعفات التي قد تظهر أثناء زراعة حشوات السيليكون للذقن،بعد الجراحة، قد يحدث فقدان دائم أو مؤقت لحساسية الفك.إذا كان المريض يعاني من عدوى بعد الجراحة، فيمكن إزالة الغرسة.

بمساعدة عملية تجميل الذقن (جراحة الذقن)، يكتسب الوجه مظهرًا متناغمًا وعذبًا، وسيصبح المظهر واضحًا ومتناسبًا. بفضل هذا التحسن، يصبح المريض أكثر ثقة بالنفس، ويتخلص من عقدة النقص. لها تأثير جيد على الحياة الشخصية والاجتماعية، وتساعد في بناء مستقبل مهني.إذا كنت ترغب في إزالة مثل هذا الخلل مثل “الذقن المزدوجة” ، فراجع قسم شد الرقبة للحصول على معلومات حول هذا.

موانع لجراحة تجميل الفك والذقن

لا يتم إجراء عملية تجميل الذقن في المرضى الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا، حتى يتم الانتهاء من تكوين أنسجة العظام. الاستثناء هو القضاء على عواقب الإصابات والتشوهات الخلقية التي تقلل من نوعية الحياة.موانع الاستعمال هي أيضًا:

  1. أي أمراض في شكل حاد.
  2. أمراض مزمنة وخيمة.
  3. أمراض القلب والأوعية الدموية والغدد الصماء.
  4. الجهاز التنفسي والأمراض العقلية والعصبية وأمراض الدم.
  5. أثناء الحمل والرضاعة، يتم تأجيل العملية.

أهم الاسئلة المتعلقة بعمليات تجميل الفك والذقن

ما هي عمليات تجميل الذقن أو الفك؟

يجب فهم طلب المريض وهيكل الفك جيدًا في عمليات تجميل الذقن و الفك، في هذا الصدد، ينبغي تقييم المريض ضمن توافق الهياكل التشريحية مثل الشفاه والأنف. توفر عمليات تجميل الفك مساهمة جمالية إيجابية في ابراز كل من الفم والشفتين والأنف مع تصحيح المشكلة الجمالية وتوفير الانسجام التام على الوجه. عند تقييم بنية الفك، فإن تقييم الوجه بالكامل هي حالة تؤثر بشكل إيجابي على نتائج جماليات الفك.

ماهي نتيجة عملية تجميل الذقن؟

يؤثر شكل الذقن ومحيطها على انسجام ملامح الوجه. بعد تصحيح العيوب، تصبح جذابة ومتماثلة. تصحيح الذقن المزدوجة بصريًا يجعل الشكل البيضاوي للوجه مثلثيًا وشبابًا.يمكن رؤية النتيجة النهائية بعد 2-6 أشهر، عندما يهدأ التورم والنزيف.يتم حفظ نتيجة العملية مدى الحياة، ولا يلزم إعادة تجميل.لكن عند التصحيح باستخدام تقنيات غير جراحية وتجميل الذقن بدون جراحة، يجب تكرار الإجراء بشكل دوري.

هل عملية تجميل الذقن أو الخد مناسبة لي؟

يمكن تصحيح مظهر الذقن والفك الذي يبدو صغير أو المجاور كثيراً من منطقة العنق عبر عملية تجميل الذقن. يمكن للمرضى الذين يعانون من مشاكل مثل بروز الفك والحدة في نهاية الفك أو في الجزء الخلفي من الفك أن يتمتعوا بفك أكثر جمالية المظهر من خلال عملية تجميل الفك.

كيف يتم اجراء عملية تجميل الذقن والخد ؟

تستخدم عملية تجميل الذقن لعلاج تشوهات مظهر الفك. يمكن إجراء تجميل الفك من خلال تطبيقات الزرع أو عن طريق تقريب أو ارجاع بنية العظام التي تشكل طرف الفك بطرق مختلفة. تنجح عمليات تجميل الفك في توسيع الوجه السفلي والفك في القسم الخلفي، في حين أنها غير كافية للتصحيح من أعلى إلى أسفل ومن اليمين إلى اليسار، لهذا الغرض، يمكن إجراء العمليات الجراحية المختلفة من خلال عملية تجميل الفك. بالنسبة لطرق العلاج، من المهم للغاية أن يلتقي المريض بالطبيب.

هل يبقى أثر لعملية تجميل الذقن ؟

نظرًا لأن جماليات الفك تتم عمومًا من خلال الفم، فلا يوجد أثر في تلك المناطق.

ما هي مدة وضع غرسات سيليكون الذقن؟ هل أحتاج إلى تغييرها؟

لا تتطلب الغرسات الاستبدال. تتمتع غرسات سيليكون الذقن عمومًا بعمر افتراضي مدى الحياة، ولهذا السبب يستخدمها جراحو التجميل.

عملية الشفاء بعد عملية تجميل الفك والخد؟

يكفي البقاء في المستشفى لمدة 1-2 أيام بعد عملية تجميل الذقن. في الأيام القليلة الأولى، يتم الاكتفاء بتناول المرضى للسوائل. ثم بشكل تدريجي يمكن الانتقال التدريجي إلى الأطعمة. إذا تم إجراء العملية لفك واحد، يستغرق المرضى حوالي أسبوع للعودة إلى حياتهم اليومية. أما إذا تم الاجراء على فكين، فستستمر هذه العملية لمدة أسبوعين. لا توجد مشكلة في الكلام وحركات الفم الأخرى للمرضى بعد العملية.

كيف تحصل على ملئ خطوط الوجه؟

يمنح حمض الهيالورونيك، الذي يمكن حقنه في عظام الخد والفك، هذه المناطق الامتلاء، مما يجعله أكثر ضخامة وأكثر صلابة ويخلق تأثير جذاب. و يتم توضيح خطوط الخد وعظام الفك، ويتم إعطاء الوجه مظهراً أصغر وأكثر تناسقًا.

ما الذي يمكن القيام به بسبب ضعف منطقة الخد؟

عظام الخد قد يكون لها مظهر مطوي بسبب زيادة الوزن الخلقية أو المفرطة. هذه الصورة التي تسبب عدم راحة المريض، يمكن تصحيحها عن طريق الملء بالحقن أو الزرع وفقا للمعطيات الهيكلية. لتصحح هذه الصورة التي تزعج المريض والحصول على وجه أصغر سناً وأكثر جاذبية، حيث يتم الحقن في منطقة الضعف لدى المريض. إذا تبين أن المريض يحتاج إلى عملية زرع من قبل الطبيب، فسيستغرق الإجراء من 50 إلى 60 دقيقة. وذلك لا يترك أية أثر ولا الم بعد العملية.

هل من الممكن تغيير شكل الوجه؟

شكل الوجه المقبول والمحبب لدى المجتمع يحدده الثلاثي هيكل الفك، زوايا الفك، ومظهر الطول والضعف للوجه، لكن معظم المرضى ليس لديهم شكل الوجه هذا الذي يرغبون به، للمرضى الذين يعانون من بنية الوجه المستديرة، يتم منحهم صورة ثلاثية وضعيفة للشخص عن طريق إزالة الدهون من الوجه. تستغرق عملية تجميل الذقن، التي يمكن إجراؤها تحت التخدير الموضعي، من 30 إلى 40 دقيقة. سوف يتم اجراء شق داخل الفم لذلك لا يوجد أثر على الوجه. يمكنك العودة إلى حياتك الطبيعية في غضون 1-2 أيام، ويمكن أيضا إجراء بدلة الفك إذا لزم الأمر.

يمكنك ايضاً التعرف أكثر على اجراءات تجميل الوجه في المقال الآخر من موقعنا، تعرف على تجميل الوجه في تركيا

ما هي الإجراءات الأخرى التي يمكن إجراؤها بالتزامن مع عملية تجميل الذقن؟

تكون عملية تجميل الفك ذات مخاطر جراحية قليلة على المريض. لهذا السبب، يمكن إجراؤها بأمان مع جميع إجراءات الجراحة التجميلية الأخرى تقريبًا. بالنسبة لبعض المرضى، يعتبر زرع الذقن أو سيليكون الذقن إجراءً منفصلاً، ولكن عادةً ما يتم دمجه مع عمليات جراحية أخرى، وغالبًا ما يكون مصحوبًا بعملية تجميل الأنف.

كيف تؤثر جراحة تجميل الفك على مظهر الأنف؟

بعض المرضى لا يدركون مشاكل الذقن. في حين أن الأنف الكبير يجعل الذقن الطبيعي صغيراً، فإن الذقن الصغير يجعل الأنف الطبيعي أكبر بكثير مما هو عليه في الواقع. لذلك فإن تجاهل الذقن يعني التشخيص الخاطئ لمشاكل الأنف.

تكلفة عملية تجميل الذقن

تكلفة عملية تجميل الذقن تعتمد على الطريقة المختارة. إن التصحيح غير الجراحي باستخدام مواد مالئة أو دهون ذاتية أرخص بالطبع من إجراء جراحي بالزرع أو شفط الدهون. في استشارة مخصصة مع د.ليلى آرفاس،يمكنك تحديد تكلفة عملية تجميل الذقن المناسبة لك.

اليوم، يمكن لأي شخص مهتم بتغيير مظهره وتحسينه إجراء عملية تجميل الذقن (تجميل الفك). من خلال اتباع نهج احترافي في العمل والموقف الإيجابي، لا يمكنك تغيير الأشكال المرغوبة فحسب، بل يمكنك أيضًا اكتساب الثقة بالنفس، لأن مظهرك مهم جدًا لكثير من الناس.تهتم النساء بجوانب وجههن، لكن ممثلي الجنس الأقوى أصبحوا مؤخرًا أكثر اهتمامًا بمظهرهم.

يمكن لأي شخص أن يكون لديه عيون وأنف وشفاه جميلة، ولكن الجزء السفلي من الوجه يمكن أن يبطل بسهولة المزايا الأخرى للصورة الخارجية. لا ينبغي لأحد أن يخاف من إجراء عملية تجميل. يُعتقد أن هذا النوع من العمليات ليس الأصعب ويمكن إجراؤه بنجاح للمريض. من المهم أنه بعد الانتهاء من العملية، خلال فترة التعافي، يتبع المريض بعناية جميع توصيات الطبيب المعالج، لأن تحقيق هذه الحالة سيساهم بشكل كبير في تحقيق النتائج المتوقعة.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *