زراعة شعر الجبهة العريضة في اسطنبول

زراعة شعر الجبهة العريضة في اسطنبول

عند النساء ، في بعض الأحيان بسبب الوراثة وأحيانًا بسبب تساقط الشعر ، يتطور عرض منطقة الجبهة. ظهور منطقة الجبهة العريضة،يؤدي إلى ظهور المرأة بشكل غير متناسب مع الوجه.يمكن للسيدات تضييق الجبين من خلال “زراعة شعر الجبهة العريضة” للحصول على مظهر أكثر جمالية في منطقة الجبهة. تقنية FUE هي واحدة من أكثر طرق زراعة الشعر شيوعًا و يمكن تضييق منطقة جبهة المرأة في جلسة واحدة.

زراعة شعر الجبهة العريضة

زراعة  الشعر هي عملية تقدم حلاً دائمًا للأشخاص الذين يواجهون مشكلة ترقق الشعر من الامام والصلع. في هذه العملية المقدمة للشخص، أولاً، تؤخذ بصيلات الشعر من مؤخرة العنق. بعد هذا الإجراء المسمى “الاقتطاف”، يتم نقل الجذور التي يتم أخذها لسد الفجوة في فروة الرأس “الزراعة”. تبدأ الجذور المزروعة في العمل مثل الشعر الطبيعي من خلال التكيف مع المنطقة التي توجد فيها والقضاء على مشكلة الصلع.

بسبب العوامل الوراثية لبعض الأشخاص، يمكن أن تصبح منطقة تساقط الشعر واسعة جداً في الجبهة. وتزداد تلك المشكلة خاصة مع التقدم بالعمر، يمكنك الحفاظ على تلك المنطقة أصغر ما يمكن، عبر زراعة شعر الجبهة العريضة وذلك للمحافظة على النسبة الذهبية لوجهك ولكي تبدو أكثر جمالياً. يمكن سحب خط الشعر إلى الأمام بمتوسط طول يبلغ 1 ، 1.5 سم. من خلال هذه العملية التي يمكن أن يتم اجراءها من خلال جلسة واحدة، يتم فيها تضييق منطقة الجبين الخاصة بمرضانا وجعل الوجه أكثر تناسقاً.

زراعة شعر الجبهة العريضة لمن مناسبة؟

بسبب تأثير الشيخوخة، قد يكون هناك تراجع في الخط الأمامي للشعر، أو قد يكون لدى الشخص منطقة جبين كبيرة هيكليًا. عرض الجبهة يزعج معظم الناس من الناحية الجمالية ، لأنه يشوه نسبة الوجه. تتم عملية زراعة الشعر كجزء من عملية تضييق الجبهة، ويمكن إعادة تحديد خط الشعر لخلق منطقة الجبهة التي تبدو أكثر تناسقًا وأكثر جمالية مع الوجه.

زراعة شعر الجبهة العريضة، توصى للأشخاص ذوي الشعر المنحسر من الأمام والذين يعانون من مظهرهم بسبب هذا. اذا كنت تحاول اخفاء منطقة الجبهة بتسريحة شعر فإنك ستشعر بالأمان أكثر بعد زراعة الشعر. الهدف الرئيسي هو جعل مظهر الشعر الخاص بك طبيعي عن طريق الانتباه إلى اتجاه نمو الشعر أثناء عملية زراعة الشعر الجبهة العريضة. و بسبب أن منطقة الجبهة، المكان الأكثر لفتا للانتباه من وجهك، فإن أصغر خطأ يمكن أن يحدث فيها يمكن أن يؤدي إلى تشويه وجهك ويعطي مظهر مصطنع.

كيف يتم زراعة الشعر لتضييق منطقة الجبهة؟

زراعة شعر الجبهة العريضة – تضييق الجبين – د.ليلى آرفاس – اسطنبول

الطريقة الأكثر شيوعًا لاجراء عملية زراعة الشعر الجبهة العريضة، بداية نقرر عدد بصيلات الشعر التي ستؤخذ من منطقة الجبهة لمراضنا قبل زرع الشعر. يتم حلق منطقة الرقبة قبل عملية زراعة الشعر. ويتم الكشف على بصيلات الشعر الصالحة. أثناء العملية ، تؤخذ بصيلات الشعر الصحية في منطقة المؤخرة وتنقل إلى الجبهة. هذه العملية تتم مع الأخذ في الاعتبار اتجاه الشعر و تنتهي في جلسة واحدة.

  1. وفقًا لخصائص وجه الشخص، يمكن لخبير زراعة الشعر تصميم خط الجبهة المناسب له لتغيير شكل الجبهة.
  2. لا فرق بين خط الشعر بعد زراعة الشعر والشعر الطبيعي، والتأثير بعد الزراعة واضح وطبيعي.
  3.  لا يتطلب زرع شعر الجبهة البقاء في المستشفى، ويمكنك العودة إلى المنزل في نفس اليوم.
  4.  بعد زراعة شعر الجبهة العريضة، ينمو الشعر بشكل طبيعي ولا يتساقط ، ولا تختلف دورة نمو الشعر عن الشعر الطبيعي.

بعد زراعة شعر الجبهة العريضة، يجب تغطية المنطقة المانحة حيث تؤخذ بصيلات الشعر بالضمادات لمنع خطر النزيف والعدوى. من أجل إرفاق بصيلات الشعر المزروعة بنجاح، يجب أن تكون المنطقة المزروعة مفتوحة غير مغطاة.

في مقال آخر شرحنا أكثر عن  عمليات زراعة الشعر في تركيا وخاصة في مدينة اسطنبول

من غير المؤهل لزراعة شعر الجبهة؟

  • الشخص الذي يعاني من تساقط الشعر الشديد غير مؤهل لعملية زراعة الشعر لأن الشخص سينقصه عدد كافٍ من البصيلات المانحة.
  •  كما أن الأشخاص الذين لديهم شعر كثيف جدًا على الرغم من معاناتهم من ترقق الشعر لا يعتبرون مناسبين لعملية الزراعة. لن يكون هناك مساحة كافية في المنطقة المستقبلة لزرع بصيلات الشعر.
  • يجب على الناس تجنب هذه عملية زراعة الشعر عندما يكونون في أوائل العشرينات والثلاثينيات من العمر. قد يكونون في سن متأخرة قد فقدوا معظم شعرهم ولم يتبق لهم سوى بصيلات الشعر المزروعة جراحيًا. من المؤكد أن وجود عدد قليل من بصيلات الشعر بنمط غير منتظم لن يجعل مظهرها مثيرًا للإعجاب.
  • إذا كان الشخص يعاني من تساقط الشعر بسبب أي دواء معين مثل العلاج الكيميائي، فهو غير مؤهل لإجراء عملية جراحية.
  • يجب على الأشخاص الذين يميلون إلى تكوين ندوب الجدرة بعد الجراحة أو الإصابة أن يتجنبوا أيضًا جراحة زراعة الشعر.

لماذا المنطقة المانحة مهمة؟

السبب الأهم هو أن البصيلات في هذه المنطقة لا تسقط مدى الحياة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تلبي هذه المنطقة بشكل كافٍ الحاجة إلى الطعوم. لأن أخذ أو عدم أخذ عدد البصيلات التي يحتاجها المريض يعتمد بشكل مباشر على كثافة المنطقة المانحة ونوعية الشعر.

يتكون الإجراء من أخذ الشعر من المنطقة المانحة وتحريكه إلى الأمام. كلما كانت المنطقة المانحة أكثر كفاية وقوة وكان الشعر أكثر صحة وستكون نتيجة العملية صحية.

الشفاء بعد زراعة شعر الجبهة العريضة

قدر تنشأ بثور صغيرة بعد عملية زراعة شعر الجبهة العريضة، وهي ما تلبث أن تختفي في غضون أسبوع. أثناء العملية يضعف الشعر السابق بمرور الوقت. سترى شعرك الجديد يخرج خلال 2-3 أشهر، مما يعطي مظهر أكثر طبيعة ومنطقة أضيق بدون شعر في منطقة الجبهة. و من المفيد أيضًا دعم زراعة الشعر باستخدام ميزوثيرابي الشعر لزيادة نجاح زراعة الشعر. سيكون هذا التطبيق فعالاً في امكانية الحصول على بصيلات شعر أكثر.

قد تحتاج إلى تناول مسكنات الألم والمضادات الحيوية لبضعة أيام بعد زراعة شعر الجبهة العريضة. سيعطيك الجراح ضمادة جراحية لارتدائها على الرأس لمدة يوم أو يومين. يعود معظم الناس إلى العمل في غضون يومين إلى خمسة أيام بعد زراعة الشعر. نتائج زراعة الشعر مرضية بشكل عام. في بعض الأحيان، إذا استمر شعرك في التساقط أو كنت تريد شعرًا أكثر كثافة، فعليك أن تأخذ بضع جلسات إضافية من الميزوثرابي او البلازما.

أهم الاسئلة حول زراعة شعر الجبهة العريضة

متى ينمو الشعر مرة أخرى بعد زراعة الشعر؟

أثناء زراعة الشعر يوصى بحماية المنطقة المزروعة من التأثيرات الخارجية، وسوف يتساقط الشعر المزروع في المرحلة الأولى. في غضون 2-3 أشهر،ستبدأ في النمو بصيلات الشعر الجديدة، نظرًا لأن هذه الشعيرات طبيعية جدًا ولا تختلف عن شعرك، ستبدو منطقة جبهتك طبيعية.

كم من الوقت يستغرق رؤية النتائج بعد زراعة الشعر؟

يستغرق الأمر حوالي ستة أشهر إلى عام بعد عملية زراعة الشعر لرؤية النتائج النهائية لزراعة الشعر. عادة ما تبدا مرحلة تساقط الشعر بعد حوالي أسبوعين من العملية، وهذه ظاهرة طبيعية، لأن معظم بصيلات الشعر التي نزرعها هي بصيلات شعر في فترة النمو، يمكن أن تتحول بصيلات الشعر بشكل مصطنع إلى مرحلة تيلوجينية ومرحلة تراجع بعد الصدمة الجراحية، لذلك سوف تتساقط تدريجياً خلال هذه الفترة. بشكل عام، بعد حوالي ثلاثة أشهر من العملية، سيعود الشعر المفقود إلى مرحلة النمو ويبدأ في النمو، وسيدخل في حالة نمو مستقرة بعد ستة أشهر من العملية.

هل تختلف زراعة الشعر عند النساء عن الرجال؟

في زراعة الشعر للرجال يتم حلق الشعر بالكامل وبالتالي، أصبح اخذ البصيلات لزراعة الشعر أسهل. لكن، لا يفضل هذا الإجراء للنساء.عند النساء تتم زراعة الشعر بدون حلاقة الشعر. يتم فتح منطقة محددة في مؤخرة الشعر ويتم جمع بصيلات الشعر من هذه المنطقة. لا يتم حلق كل الشعر، يتم جمع البصيلات فقط. لهذا السبب تختلف زراعة الشعر للنساء عن الرجال.

هل يمكن تضييق الجبهة بزراعة الشعر عند النساء؟

تضييق الجبين هو السبب الأكثر تفضيلاً ل زراعة شعر الجبهة العريضة عند النساء. تعاني النساء اللواتي تكون منطقة جبهتهن أوسع من المعتاد من مشاكل في تصفيف شعرهن. في الوقت نفسه، يمكن للجبهة العريضة أن تخل بالتوازن على الوجه وتعطل المظهر الجميل. نتائج تضييق الجبين بزراعة الشعر دائمة وتوفر الوضوح المطلوب. من خلال ضبط اتجاه  الشعر، يمكن تسهيل تشكيل الشعر.

ما هي زراعة الشعر بدون حلاقة؟

يمكن أيضًا إجراء زراعة الشعر بدون حلاقة من أجل المظهر الجمالي للمرأة. تعني زراعة الشعر غير المحلوق أنه لن يتم حلق المنطقة المراد زراعتها. سيتم حلق مساحة صغيرة في المنطقة المانحة. يفضل زرع الشعر بدون حلاقة بشكل عام في زراعة الشعر للإناث. ومع ذلك، نظرًا لأن الجذور المأخوذة من زراعة الشعر غير المحلوق يمكن أن تلحق الضرر بالجذور الأخرى أثناء الزراعة بين الشعر الطويل، فإن زراعة الشعر المحلوق يفضل بشكل عام ويوصى به.

هل هناك ندبة بعد زراعة الشعر؟

لا توجد ندبة بعد زراعة الشعر عند النساء، لكن الأمر يعتمد أيضًا على الطريقة التي تفضلها. بفضل طريقة FUE  يمكن إتمام زراعة الشعر بدون أثر. في طريقة FUT ، هناك احتمال كبير لترك ندوب على شعرك. ومع ذلك ، فإن طريقة FUT ليست طريقة مفضلة للنساء. عادة ، يتم تطبيق طريقة FUE.

هل يمكن صبغ النساء بعد زراعة الشعر؟

بعد زراعة شعر الجبهة العريضة عند النساء، وبعد نمو الشعر، يمكنك بالتاكيد صبغ شعرك كما يحلو لك وتجفيفه بالمجفف. بعد زراعة الشعر عند النساء، يمكنك إجراء ماتريد فهو شعرك الطبيعي.

هل زراعة الشعر للنساء آمنة؟

نظرًا لأن طريقة زراعة الشعر بالاقتطاف لا تتضمن أي جروح أو غرز، فإن مخاطر العملية وما بعد الجراحة منخفضة. في عيادتنا، يتم إجراء زراعة شعر الجبهة العريضة للنساء من قبل جراحين ذوي خبرة وفرق متخصصة في زراعة الشعر. شريطة اتباع توصيات جراحك أثناء عملية ما بعد الرعاية، يمكنك الحصول على شعر صحي بأمان وبدون أي مشاكل.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *