شد الوجه السائل

شد الوجه السائل – فوائد شد الوجه بالسوائل – د.ليلي ارفاس – اسطنبول

أكثر علامات الشيخوخة شيوعًا على الوجه هي فقدان الحجم في مناطق الفك والخد. غالبًا ما يؤدي فقدان الحجم هذا إلى ترهل جلد الشخص. ونتيجة لذلك، تتسارع عملية تطوير الطية الأنفية الشفوية.في الماضي، لم يكن بإمكان المرضى إلا اللجوء إلى جراحة شد الوجه للتخلص من الترهل في وجوههم. ولكن، فإن التقدم اليوم في الطب وعلم الجمال يسمح الآن بحل هذه المشاكل باستخدام الحشوات الجلدية. يوفر علاج شد الوجه السائل بديلاً ناجحًا للأشخاص الذين لا يريدون شد الوجه بالجراحة.

يعد شد الوجه السائل أحد أحدث تطبيقات شد الوجه غير الجراحية. يعمل شد الوجه السائل، الذي يتكون من جزيئات حمض اللاكتيك وحمض الهيالورونيك، على تحفيز إنتاج الكولاجين في طبقة الجلد، ويجدد أنسجة الجلد التالفة ويخلق تأثير حجم أكثر طبيعية. يواصل شد الوجه بالسوائل، الذي له تأثير بين الفيلر والميزوثيرابي، تأثيره الحجمي من خلال تحفيز إنتاج الكولاجين في الجسم.

شد الوجه السائل

علاج شد الوجه بالسوائل هو إجراء غير جراحي يستهدف التقليل من علامات الشيخوخة واستعادة الشباب والنضارة في البشرة. يهدف هذا العلاج إلى تحسين مظهر الوجه بشكل شامل من خلال عدة آثار إيجابية، منها التخلص من الترهلات والخطوط الدقيقة، وتحسين ملمس البشرة بشكل عام.

يشمل الهدف من علاج شد الوجه بالسوائل:

  1. القضاء على الفجوات تحت العين: يتم تحسين مظهر العيون من خلال تقليل التجويف تحت العين والهالات السوداء تحت العينين
  2. ملء الخدود الغارقة: يتم إعادة هيكلة وتحسين ملمس الخدود للحصول على مظهر شاب
  3. التقليل من ظهور علامات الشيخوخة على وجهنا: يُعزز علاج شد الوجه بالسوائل من مرونة الجلد ويقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة
  4. إزالة التجاعيد حول الشفاه والجبهة والعينين: يستهدف العلاج مناطق معينة من الوجه لتحسين ملمس الجلد وتقليل التجاعيد.

الأفراد الذين يعانون من ترهل خفيف إلى معتدل ولديهم عدد قليل من التجاعيد يُعتبرون مرشحين مثاليين لهذا العلاج غير الجراحي. بينما يُفضل لأولئك الذين يعانون من ترهل وتجاعيد متقدمة التفكير في الخيارات الجراحية لتحقيق نتائج دائمة وفعالة.

كيف يتم إجراء شد الوجه السائل؟

قبل إجراء شد الوجه السائل، يتم تخدير منطقة التطبيق عن طريق وضع كريم مخدر. بعد تعقيم منطقة الإجراء، يتم حقن سائل شد الوجه تحت الجلد في المناطق المحددة مسبقًا باستخدام إبر ذات رؤوس دقيقة جدًا. يتم التطبيق حسب العمر وبنية الجلد. من المستحسن القيام بذلك مرة واحدة في السنة.

يجب أن يتم الاجراء من قبل طبيب متخصص. إن إجراء مثل هذه العمليات من قبل غير الأطباء لمجرد أنها ميسورة التكلفة سيشكل خطرًا كبيرًا على صحتك. على الرغم من أن الإجراءات تبدو أبسط مقارنة بالتدخلات الجراحية، إلا أنها قد تؤدي إلى إصابات لا يمكن تصحيحها.

على أي أجزاء من الوجه يتم تطبيق علاج شد الوجه السائل؟

خلال جلسة الاستشارة مع الدكتورة ليلى ارفاس، يتم تحديد المناطق التي سيتم تطبيق العلاج عليها وفقًا لحالة التجاعيد لديك، وما تتوقعه من العلاج. ثم يتم تطبيق الحقن على النقاط المحددة ويتم تحقيق تأثير التشكيل والشد المطلوب. النقاط التي يتم فيها تطبيق علاج شد الوجه السائل بشكل شائع هي كما يلي:

  • عظام الخد العلوية والخارجية
  • المنطقة التي نشير إليها باسم أخدود منتصف الوجه وتقع تحت العينين والخدين
  • منطقة الطية الأنفية الشفوية
  • زوايا الفم تمتد من زاوية الفم نحو الذقن
  • الفك
  • منطقة الفك الأمامي (لتوفيرالدعم للذقن)
  • تجاويف أسفل الخد
  • تسمح الحشوات المطبقة على كل هذه النقاط لوجهك بالحصول على شكل V طبيعي

من يمكنه الحصول على علاج شد الوجه السائل؟

الأفراد في منتصف العمر أو كبار السن الذين يعانون من ترهل الذقن الخفيف إلى المتوسط، ويعانون من فقدان كبير للأنسجة، ويشكون من خطوط الأنف والشفة العمودية، هم المجموعة الأكثر ملاءمة لعلاج شد الوجه بالسوائل.

ولكن، فإن مرضى السكري، أو الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات النزيف، أو مرضى الجهاز المناعي، أو الأفراد الذين يعانون من أمراض العضلات والأعصاب ليسوا مناسبين لعلاج شد الوجه بالسوائل. يجب على الطبيب فحص الشخص جيداً قبل إجراء التطبيق.

فوائد شد الوجه السائل

تطبيق شد الوجه السائل هو الخيار الأول لمعظم الناس. ومن فوائد شد الوجه السائل يمكننا أن نذكر ما يلي:

  1. يساعد الشخص على أن يبدو أفضل وبالتالي يشعر بالتحسن
  2. كما هو الحال مع جميع العلاجات التجميلية الطبية الأخرى، فهو يؤخر آثار الشيخوخة ويعطي مظهراً أصغر سناً
  3. له تأثير إيجابي على ثقة الشخص بنفسه بمظهر نضر ومناسب. وبهذه الطريقة يمكن للإنسان أن يكون أكثر نجاحاً وسعادة في حياته الاجتماعية
  4. إنه إجراء غير مؤلم
  5. فهو يوفر للشخص تجربة علاجية مريحة للغاية دون الحاجة إلى أي مسكنات أو تخدير. لن تشعر بأي الم أثناء أو بعد التطبيق
  6. عملية يمكن إكمالها في وقت قصير.في حين أن بعض العلاجات التجميلية تستغرق الكثير من الوقت وتتطلب من المريض البقاء في العيادة لساعات، فإن عملية شد الوجه السائل تكتمل خلال ساعة إجمالاً. يستطيع الشخص العودة إلى حياته الطبيعية فوراً.
  7. ومن أهم مميزاتها أنها ميسورة التكلفة. وهو إجراء منخفض التكلفة للغاية مقارنة بإجراء شد الوجه الجراحي.

ما هي الحقن المستخدمة في علاج شد الوجه السائل؟

مادة الحشو الرئيسية المستخدمة في بشرتك في علاج شد الوجه السائل هي حمض الهيالورونيك. يمتلك حمض الهيالورونيك القدرة على الاحتفاظ بالمياه بما يصل إلى ألف مرة وزنه. مما يجعله الخيار الأمثل لملء وترطيب البشرة.

تعد مواد الحشو المبنية على حمض الهيالورونيك هي الأكثر نجاحًا في التخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة. بينما يسهم إجراء شد الوجه السائل في تحسين مظهر الوجه وتنعيم البشرة، فإنه أيضًا يشد البشرة ويحفز إنتاج الكولاجين والإيلاستين.توجد أيضًا مواد حشو أخرى مثل أباتيت هيدروكسي الكالسيوم أو بولي كابرولاكتون. بينما تكون آثارها في الحجم أقل قليلاً من حمض الهيالورونيك، إلا أن مدة تأثيرها تكون أطول نسبيًا.

ما الذي يجب مراعاته بعد شد الوجه السائل؟

بعد تطبيق شد الوجه السائل، يجب تدليك منطقة التطبيق لمدة دقيقتين، 5 مرات يوميًا لمدة 5 أيام. وهذا يضمن أن السائل أكثر فعالية. بعد التطبيق يستطيع الشخص مواصلة حياته اليومية فوراً ودون أي مشاكل.

ماهي مدة تاثير شد الوجه بالسوائل؟

تأثير تطبيق شد الوجه السائل ليس دائمًا. تستمر مدة بقاءه ما بين 8 إلى 18 شهرًا، وذلك حسب نوعية الفيلر والتفاعل البيولوجي لكل شخص والكمية المحقونة.على الرغم من أن تأثيرات شد الوجه السائل قد تظهر بشكل فوري، إلا أن النتائج قد تختلف من شخص لآخر وتتغير مع مرور الوقت.

هل شد الوجه السائل يزيل التجاعيد؟

مع تقدمنا ​​في السن، يحدث انهيار سريع للنسيج الضام، وخاصة الإيلاستين والكولاجين في بشرتنا، مع انخفاض كمية الدهون في وجهنا، نبدأ في الظهور بمظهر أكثر تعبًا. إن عملية شد الوجه بالسوائل هي طريقة علاجية ناجحة يمكنها عكس عملية الشيخوخة لدينا. بشكل أساسي، فهو يزيل بشكل كبير ظهور آثار الشيخوخة المبكرة.تعمل الحشوات الجلدية عن طريق ملء الفجوات الموجودة في بشرتنا. يجعل بشرتنا تبدو أكثر نعومة وامتلاءً، ويزيل التجاعيد.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *