علاج الترهلات بعد فقدان الوزن

علاج الترهلات بعد فقدان الوزن – د.ليلى ارفاس – اسطنبول

السمنة هي مشكلة الزيادة المفرطة في الوزن الناتجة عن أسباب مثل النظام الغذائي غير الصحي وقلة النشاط والوراثة واضطرابات التمثيل الغذائي.يمكن التخلص من السمنة باتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة او اجراء عملية تكميم المعدة.ولكن بعد فقدان الوزن يحدث ترهل الجسم في هذا المقال سنتحدث عن كيفية شد الجسم و علاج الترهلات بعد فقدان الوزن او الرجيم.

علاج الترهلات بعد فقدان الوزن

علاج الترهلات بعد فقدان الوزن هي عملية تُجرى لإزالة التشوهات مثل ترهل الجلد بعد الرجيم او بعد عملية تكميم المعدة. عن طريق علاج ترهلات الجسم يتخلص الشخص من مظهر الجلد المترهل ويحقق مظهر البشرة النحيف والمشدود.

قبل تطبيق علاج الترهلات بعد فقدان الوزن، يتم الانتظار لمدة عام واحد لإثبات الحفاظ على الوزن المثالي.بعدها يتم التخطيط لجراحة شد الجسم وفقًا للمنطقة التي تعرض فيها جسم الشخص للترهل.يجب استيفاء الشروط التالية لتنفيذ علاج الترهلات بعد فقدان الوزن:

  • أن يكون عمرك أكثر من 18 عامًا.
  • لكي لا يكون الشخص مصابًا بالسمنة، يجب أن يكون مؤشر كتلة الجسم أقل من 30.
  • يجب أن يكون الشخص قد وصل إلى وزنه المثالي واستطاع الحفاظ عليه لمدة عام واحد.
  • يجب ألا يعاني الشخص من أي مشاكل صحية تمنع الجراحة والتخدير.
  • عدم الحمل أو الرضاعة.

كيفية التخلص من ترهلات الجسم

علاج ترهلات الجلد بعد التخسيس – د.ليلى ارفاس – اسطنبول

من أين نبدأ في التخلص من مشكلة ترهل الجلد؟ أفضل خطوة لذلك هي مقابلة جراح تجميل خبير في الجراحات التجميلية.من أجل تحديد الترهلات التي تحدث بعد فقدان الوزن او الرجيم، يتم فحص الشخص أولاً ومعرفة المناطق التي تتطلب علاج الترهلات وتحديد درجة الترهل.

يتم التخطيط لعلاج الترهلات، اعتمادًا على حجم المنطقة وكمية الجلد المراد إزالته، يتم إجراء شد الجسم و علاج الترهلات بعد فقدان الوزن عن طريق الجراحة و تحت التخدير العام. في الأجزاء المترهلة من جسم الشخص، يتم شد الجلد ويتم قطع الأجزاء الزائدة. يتم تشكيل وخياطة منطقة الجسم.

تستغرق عملية علاج الترهلات بعد فقدان الوزن 4-8 ساعات حسب حجم منطقة التطبيق، يتم تنفيذ الإجراءات التالية وفقًا لاحتياجات الشخص:

  1. علاج ترهلات البطن (شد البطن الكامل، شد البطن المصغر)
  2. تجميل الثدي (تصغير الثدي ، تكبير الثدي ، شد الصدر)
  3. شد الذراع
  4. شد الوجه
  5. علاج الترهلات في الفخذ
  6. علاج الترهلات الارداف
  7. شد المؤخرة

عملية التعافي بعد علاج ترهلات الجسم

بعد علاج الترهلات بعد فقدان الوزن، عادة ما تبقى في المستشفى لليلة واحدة. إذا لزم الأمر، يتم إدخال مصرف لمنع تراكم الدم والسوائل. تتم إزالة المصارف من الجسم بعد 3-4 أيام.

تستغرق عملية الشفاء 3-4 أسابيع. في عملية علاج الترهلات بعد فقدان الوزن، يكون استخدام المشد إلزاميًا. من الطبيعي أن ترى آثارًا مثل التورم والكدمات والوذمة في منطقة العلاج بعد الجراحة. يمكن استخدام كمادات الثلج لتوفير الراحة. في حالة الشعور بالألم، يجب استخدام المسكنات التي يوصي بها الطبيب.

يجب تجنب النشاط الثقيل وحماية منطقة الجراحة وعدم الاستحمام بالماء الساخن.اشرب الكثير من الماء، وتجنب التدخين واستهلاك الكحول. يمكن للشخص أن يرى تأثير علاج الترهلات بعد فقدان الوزن بالضبط بعد 3 أشهر.

هل من الضروري استخدام المشد بعد عملية علاج الترهلات؟

نظرًا لإجراء علاج الترهلات بعد فقدان الوزن لإزالة الترهلات في الجسم، فمن الضروري استخدام المشد بعد عملية شد الجسم. تقلل الكورسيه من التورم في منطقة الجراحة وتساعد على أخذ شكل تلك المنطقة وحمايتها.

مع تطور التكنولوجيا الطبية، تم إنتاج مشدات مريحة لكل منطقة جراحية. استخدام الكورسيهات الخاصة بالمنطقة (مثل مشد الرقبة، مشد البطن ، مشد الذراع) مريح للغاية. بشكل عام، يوصى بالاستخدام المستمر للكورسيه لمدة 3 أسابيع (ليلا ونهارا)، بعد 3 أسابيع يمكن استخدام المشد فقط في الليل.

هل علاج الترهلات بعد فقدان الوزن والرجيم دائمة؟

علاج الترهلات بعد فقدان الوزن والرجيم دائمة اعتمادًا على عوامل مثل الحفاظ على الوزن بعد الجراحة، واعتماد أسلوب حياة صحي (نظام غذائي متوازن، وممارسة الرياضة). إذا اكتسب الشخص وزنًا زائدًا بعد عملية شد ترهل الجسم، فقد يحدث الترهل مرة أخرى في الجسم.او حالات مثل الحمل والودلاة في مثل هذه الحالة، يجب تكرار العملية مرة أخرى. باستثناء هذه الحالات ، فإن علاج الترهلات بعد فقدان الوزن والرجيم هي عملية تستمر مدى الحياة.

هل هناك ندبة بعد التخلص من ترهلات الجسم؟

يتم إنشاء ندوب شق ما بعد جراحة السمنة بأحجام وأماكن مختلفة اعتمادًا على حجم المنطقة الجراحية للشخص في كل عملية جراحية. في جميع العمليات الجراحية ، تظهر الندبات بطريقة غير مرئية (تحت الإبط ، تحت الثدي ، تحت الملابس الداخلية ، خلف الأذن ، فوق ندبة العملية القيصرية).

يعتمد بروز الندبة على الجلد بعد علاج الترهلات على عوامل مثل التدخين، البشرة الداكنة ، الخصائص الوراثية، وعادات الأكل. يتلاشى أثر الندبات تدريجيًا في ظل الظروف العادية. يمكن للأشخاص التخلص من ظهور الندبات عن طريق اجراء علاج الندبات بعد العمليات الجراحية مثل الليزر وغيرها.

هل علاج الترهلات بعد التخسيس عملية مؤلمة؟

من الطبيعي أن تشعر ببعض الألم في الأسبوع الأول بعد علاج الترهلات بعد التخسيس. في هذه العملية يمكن التخلص من الألم عن طريق وضع كمادات الثلج واستخدام المسكنات التي يصفها الطبيب.

هل يتم علاج الترهلات بعد فقدان الوزن في عملية واحدة؟

تتطلب جراحات شد الجسم التي يتم إجراؤها بعد إنقاص الوزن عملية طويلة وتخطيط جراحي، يتم التخطيط لتطبيق علاج الترهلات من خلال فحص احتياجات الجسم ومعدل الترهل في الأماكن التي تتطلب الجراحة. لذلك، يتم ذلك بشكل مختلف للجميع. في بعض الأشخاص، يتم إجراء علاج الترهلات على الجسم كله بعملية واحدة (شد الجسم بزاوية 360 درجة)، بينما في بعض الأشخاص، يتم التخطيط لعمليات جراحية فردية.

النقطة التي يجب مراعاتها في جميع العمليات الجراحية هي الحفاظ على الوزن لمدة عام بعد فقدان الوزن وأن يكون مؤشر كتلة الجسم أقل من 30. لنحقق أكثر التغييرات إثارة في مظهر الجسم،و إرضاء المريض جسديًا وعقليًا.

هل علاج الترهلات بعد فقدان الوزن عملية خطيرة؟

علاج الترهلات بعد فقدان الوزن هي عملية ليس لها أي مخاطر عندما يقوم بها جراح تجميل ذو خبرة.من المخاطر الخاصة بجميع جراحات تشكيل الجسم هي أن النتيجة المرجوة لا يمكن تحقيقها. هناك اسباب كثيرة لهذا، لكن الحل الوحيد هو التواصل الصحي بين المريض والجراح.

يتم تحديد المخاطر التي قد تحدث من قبل الطبيب قبل العملية لتحديد ما إذا كان من الممكن اجراء العملية أو عدم إجرائها،من أجل الحفاظ على الصحة والحصول على نتائج جمالية جيدة.

اسعار عملية علاج ترهلات الجلد

تختلف أسعار علاج الترهلات بعد فقدان الوزن والرجيم. لأن الجراحة التي يحتاجها كل شخص مختلفة. في بعض الأشخاص، يتم إجراء عملية واحدة ، بينما في بعض الأشخاص يتم إجراء العمليات المشتركة في 2-3 مناطق مثل شد البطن والثدي والذراع. تؤثر أيضًا على الاسعار عوامل مثل درجة الترهل والطرق المستخدمة وخبرة الطبيب والمستشفى الذي ستُجرى فيه الجراحة.يمكن الحصول على المعلومات الأكثر دقة بعد الفحص والتواصل معنا.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *