عمليات تكبير الثدي سيليكون

عمليات تكبير الثدي سيليكون – د.ليلى آرفاس – اسطنبول

يعد الثدي الممتلئ من أهم مقومات الجمال لدى المرأة التي تهتم بها النساء و تفضلها و ذلك لانها من اهم المعالم الانثوية في جسم المرأة، و في حالات كثيرة لا تكون هذه الميزة متوافرة لدى الكثيرات ،لذا تبحث العديد من النساء على حلول لهذه المشكلة، و قد ترين امامهن الكثير من الوسائل للحصول على ثدي ممتلئ كتناول الأغذية المناسبة او ممارسة تمارين رياضية خاصة بشد الثدي و غيرها ،لكن نتائج هذه الحلول لم يتم اثبات فعاليتها غالبا ،لذلك تتوجه الى الحل الامثل و الاكثر فعالية و هي عمليات تكبير الثدي سيليكون.

عمليات تكبير الثدي سيليكون

هي عملية جراحية تعمل على تكبير حجم الثدي ،و تستخدم لعدة أسباب فهناك نساء يجرينها لزيادة حجم الثديين و ذلك لاغراض تجميلية و لزيادة الثقة بالنفس ،و هناك بعض النساء اللواتي يخضعن لها لأسباب صحية ، و هناك ايضا بعضهن يقمن بها لتصحيح حجم احد الثديين الذي قد يكون اصغر من الآخر ،او قد تكون علاجا لمشكلة انكماش الثديين بعد الولادة او ربما بعد فقدان الكثير من الوزن.

و ايضا يستخدم سيليكون الصدر للنساء اللواتي تعانين من صدر مترهل و قليل الصلابة، و هنا يجب ان نضيف اجراء آخر و هو عملية رفع او شد الثدي.

ما هي الاسباب الرئيسية التي تؤدي إلى صغر حجم الثديين ؟

هناك عدة أسباب تلعب دورا كبيرا في التحكم في حجم الثدي و صغر حجمه ،و من أهمها:

  1. الاضطرابات الهرمونية
  2. العامل الوراثي
  3. قلة ممارسة الرياضة و النشاط الحركي
  4. نقص في الفيتامينات

كيف يتم الاستعداد لعملية سيليكون الصدر؟

سيليكون الصدر – عملية تكبير الثدي بالسيليكون – د.ليلى آرفاس

  • مناقشة طبيبك او طبيبتك حول توقعاتك التي تتطلعين إليها بعد العملية ،و هنا يكون على الطبيب اخبارك حول امكانية او نسبة نجاح هذه التوقعات
  • اخبار الطبيب عن الادوية التي تتناولينها حيث انه يمكن ان يطلب منكِ إيقاف تناول بعض الادوية لمدة اسبوع قبل العملية كالاسبيرين …
  • القيام بتصوير الماموغرام للتحقق من كون ثدييك سليمان قبل الخضوع للعملية
  • الابتعاد عن التدخين لمدة 6 اسابيع قبل عمليات تكبير الثدي سيليكون.

ما هي الخطوات التي تتطلبها عمليات تكبير الثدي سيليكون ؟

  1. يتم وضع المريضة تحت التخدير العام او الموضعي
  2.  يتم احداث شق إما تحت الثدي او عند منطقة الإبط او حول حلمة الثدي اي في الاماكن الاقل وضوحا ،و هذا ما يقرره الطبيب حسب رغبة المريضة و الوضع الافضل لها
  3. يمكن زرع حشوة السيليكون تحت نسيج الثدي او يمكن وضعها تحت العضلات الصدرية و هو الافضل حيث انه يمكن ان يقلل من المعوقات التي قد تحدث عند التصوير الشعاعي للثديين في المستقبل و لتجنب حدوث التصلب في الانسجة التي تحيط بحشوات السيليكون الموجودة في الثدي
  4. يقوم الطبيب بإغلاق الجرح و يتم ذلك غالبا باستخدام الغرز.

ما هي النصائح التي يجب الإلتزام بها بعد إجراء عملية تكبير الثدي بالسيليكون ؟

هناك بعض الامور التي يجب اتباعها بعد عمليات تكبير الثدي سيليكون و ذلك للحصول على افضل النتائج و تجنب حدوث الاضرار ،و من أهمها:

  1. عدم ممارسة التمارين الرياضية او اي من الاعمال الشاقة التي تتطلب جهدا كبيرا كحمل الاشياء الثقيلة او الانحناء من اربعة الى ستة اسابيع من اجراء عملية تكبير الثدي بالسيليكون
  2. ممارسة التمارين البسيطة التي ينصحكِ بها طبيبك مثل ثني الذراعين
  3. أخذ اجازة من العمل في فترة النقاهة التي تستغرق اسابيع اذا كان العمل شاقا ،اما اذا كان بسيطا و لا يحتاج إلى حركة و جهد كبير فيمكن مزاولته بعد عدة ايام من اجراء تلك العملية
  4. الحرص على عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة و خاصة لفترات طويلة
  5. الاهتمام بتعقيم الجرح و نظافته و مراجعة الطبيب بعد فترة
  6.  اخبار الطبيب عن التغيرات او الاعراض الغريبة التي تشعرين بها دون تردد
  7. التوقف عن التدخين و اتباع نظام صحي مناسب و ذلك لتسريع عملية الشفاء قدر الإمكان
  8. ارتداء مشد مناسب و هذا له عدة فوائد حيث انه يعمل على تثبيت الغرز و تعافي الشق بشكل صحيح و التقليل من الآلام المحتملة بعد عملية سيليكون الصدر
  9. يفضل عدم ارتداء حمالة الصدر مباشرة بعد العملية، بل انه ينصح بارتداء حمالة صدر مناسبة بعد التآم الجرح
  10.  الحرص على اجراء تصوير بالرنين المغاطيسي للتأكد من سلامة الحشوات المستخدمة ،و ذلك لمرة بعد ثلاث سنوات بعد إجراء العملية ،ثم تكرار ذلك كل سنتين بشكل دوري.

هل هناك مخاطر و سلبيات محتملة لعملية تكبير الثدي بالسيليكون؟

من الممكن حدوث بعض المخاطر بعد إجراء عملية تكبير الثدي بالسيليكون ،و من اكثر المخاطر شيوعا لهذه العملية:

  • حدوث ندبات في نسيج الثدي، وهذا ما يشوه شكل حشوة السيليكون
  •  الشعور بألم في الثدي او تصلبه او تورمه
  • حدوث عدوى
  • تغير موضع غرسة السيليكون او تسربها او تمزقها
  • حدوث تغيرات في حلمة الثدي
  • رفض الجسم لحشوة السيليكون المستخدمة للعملية

هل جميع النساء مرشحات للقيام بعملية تكبير الثدي بالسيليكون؟

هناك بعض النساء اللواتي لا يصلح لهن القيام بهذه العملية،و منهم:

  1. النساء اللواتي لديهن تندب ، او يعانين من حدوث ردود فعل تحسسية للعمليات الجراحية
  2. النساء اللواتي لديهن التهاب او ورم في منطقة الثدي
  3. النساء اللواتي يعانين من الامراض المزمنة او اللواتي لديهن مخاوف من إجراء مثل هذه العمليات لأسباب عديدة.

اهم الاسئلة المكررة حول عمليات تكبير الثدي بالسيليكون

هل يمكن ازالة حشوات سيليكون للصدر عند رغبة المرأة بذلك؟

في حالات معينة قد تحتاج بعض النساء إلى إزالة حشوات السيليكون كتغير نوعية السيليكون و خاصة اذا كانت قديمة ،تعد إمكانية ازالة سليكون الثدي او استبداله أمرا مريحا و خاصة للنساء المترددات في الخضوع لعملية سيليكون الصدر.

متى تبدأ نتائج عمليات تكبير الثدي سيليكون بالظهور؟

لا تظهر نتائج عمليات تكبير الثدي سيليكون مباشرة ،كما يختلف وقت ظهور نتائج عملية تكبير الثدي بالسيليكون بحسب مكان الغرسة، ففي حال تمت هذه العملية من خلال وضع الغرسة فوق العضلة فتستغرق غالبا من 4 الى ست أسابيع لظهورها، اما في حالة اجرائها من خلال وضع الغرسة تحت العضلة فتتطلب النتيجة حوالي 3 اشهر لظهورها.

هل تدوم نتائج عملية تكبير الثدي بالسيليكون إلى الأبد؟

لا تدوم نتائج تلك العملية عادة حيث ان حشوة السيليكون لا تبقى على حالها مدى الحياة و ذلك بسبب إمكانية تعرضها للتسرب او للتصلب ،و هنا يكون من الافضل اعادة العملية و استبدال السيليكون او ربما ازالته تماما.

ما هو الفرق بين عملية تكبير الثدي و عملية شد الثدي؟

كلا هاتين العمليتين تهدفان إلى تحسين شكل الثدي في مفهومهما العام، لكن هناك فرق بين الهدف من كل منهما و بين آلية اجرائهما، تهدف عملية شد الثدي الى رفعه و شد العضلة المترهلة من دون تكبيره و ذلك من خلال ازالة الدهون و القيام باجراءات اخرى مثل رفع حلمة الثدي، اما عمليات تكبير الثدي سيليكون فيقوم بشكل اساسي على وضع حشوة سيليكونية او غيرها و التي تقوم بزيادة حجمه.

اقرا ايضا : نتائج عملية رفع الصدر المترهل

ما هي المادة السيليكونية المستخدمة في عملية تكبير الثدي ؟

يستخدم لإجراء هذه العملية سيليكون يحتوي على جزيئات السيليكا الصلبة كغشاء خارجي، اما مكوناتها فهي هلام السيليكيا السائل و هلام السيليكون و محلول ملحي و الهيدوجيل ،و تختلف احجام و اشكال هذه الحشوات الصناعية المستخدمة لتكبير الثدي حسب حالة المريضة التي يتم التعامل معها في اجراء عمليات تكبير الثدي سيليكون.

هل لتكبير الثدي بالسيليكون تاثير سلبي على الارضاع؟

من الممكن ان يكون هناك تاثير على عملية الارضاع الطبيعي بعد اجراء عمليات تكبير الثدي سيليكون، حيث انها قد تؤدي إلى قلة نسبة الحليب لدى المرأة التي خضعت لتلك العملية فمن الممكن ان تصبح كميته غير كافية نوعا ما ،و لكن حدوث هذا الامر ليس ضروريا فهناك امهات قد تنجح في ارضاع أطفالها بشكل طبيعي.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *