ليزر فوتونا للهالات

ليزر فوتونا للهالات – فوتونا ليزر للبشرة | د.ليلى ارفاس – اسطنبول

فتحت تقنية الليزر مجالا واسعا من الميزات و الفوائد التي عالجت العديد من المشكلات المتعلقة بجمال البشرة و غيرها، كما يشهد عصرنا تطورا كبيرا في مجال الليزر و خاصة انه قد ظهرت العديد من اجهزة الليزر ذات الميزات و الفوائد و القدرات المتميزة، و التي جذبت الكثير من الاشخاص و خاصة النساء ،و هذا ما جعلهن يتوجهن للجهاز الامثل و المناسب لحالتهن و المشكلة التي يعانين منها.

و لعل من ابرز أجهزة الليزر و الذي سنتحدث عنه في هذا المقال هو جهاز ليزر فوتونا، و الذي يأتي في مقدمة اجهزة الليزر و و يتميز بسهولة استخدامه بالاضافة إلى كونه آمن على البشرة و ذو فعالية كبيرة، لذا سنتعرف في هذا المقال عن ما يخص ليزر فوتونا للهالات و دوره في علاج العديد من عيوب و مشاكل البشرة و بشكل مفصل.

ليزر فوتونا للهالات

ليزر فوتونا للهالات هو نوع من العلاجات التجميلية والطبية التي تستخدم تقنية الليزر لعلاج مشاكل البشرة مثل الهالات السوداء تحت العينين. يعتبر هذا النوع من الليزر فعالًا في تحسين مظهر الهالات السوداء عن طريق استهداف الصباغة الزائدة في منطقة البشرة المصابة.

يعمل ليزر فوتونا عن طريق إصدار نبضات ضوئية قصيرة وقوية تتركز على الهالات السوداء. تتجه هذه النبضات إلى البقع الداكنة في الجلد وتتفاعل مع الصبغة الزائدة (الميلانين) الموجودة في تلك المنطقة. يتم تحويل الطاقة الضوئية إلى طاقة حرارية، والتي تساعد في تدمير الصبغة الزائدة بدقة دون التأثير على الأنسجة الطبيعية المحيطة.

ما هي ابرز المشاكل التي يمكن ان تعاني منها البشرة ؟

هناك العديد من المشاكل التي قد تعاني منها البشرة و تؤدي إلى تراجعها و فقدانها رونقها و نضارتها، و من ابرز تلك المشاكل :

  • التجاعيد التي تظهر في مناطق عديدة من البشرة مثل الجبهة و بين الحاجبين و الخدود و حول الفم و الرقبة و غيرها
  • ظهور الهالات السوداء اسفل العينين
  • وجود التصبغات و البقع الداكنة في الوجه
  • آثار و ندبات حب الشباب.

ما هو ليزر فوتونا و ما هي ابرز الفوائد التي يقدمها للبشرة ؟

يعد ليزر فوتونا احد أهم تطبيقات الليزر المستخدمة لشد البشرة و اعادة شبابها و تخليصها من التجاعيد و علامات الشيخوخة و الهالات الداكنة حول العينين، و يتم هذا الاجراء بسهولة و يسر ،كما انه لا يحتاج الى التخدير في اثناء العلاج، و لا يتطلب فترة نقاهة او راحة بعد الإجراء و يمكن للمريضة ممارسة انشطة حياتها بشكل طبيعي بعد شد البشرة باستخدام ليزر فوتونا، و لعل من أبرز الفوائد التي يقدمها ليزر فوتونا للوجه :

  1. شد البشرة و علاج الترهلات و مشكلة التجاعيد
  2. شد الجفون حول العينين و علاج التجاعيد و الخطوط العمرية التي تظهر عليهما
  3. علاج الندبات و الآثار التي يتركها حب الشباب على بشرة الوجه
  4. علاج الهالات الداكنة التي تظهر أسفل العينين
  5. علاج التصبغات و البقع الداكنة التي تظهر على البشرة و بالتالي توحيد لونها
  6. العمل على تفتيح البشرة.

الاشخاص المرشحون لإجراء تقنية فوتونا ليزر للوجه

يمكن لجميع النساء اللواتي يعانين من تهدل البشرة و ظهور التجاعيد و الترهلات و غيرها من العيوب ان يلجأن لليزر فوتونا الذي يعمل بشكل اساسي على اصلاح البشرة و علاج عيوبها، و خاصة النساء اللواتي يتمتعن بصحة جيدة و لا تعانين من الامراض المزمنة و الخطيرة مثل امراض القلب و السكري و اضرابات ضغط الدم و امراض السرطان و غيرها

كيف يتم الاستعداد لإجراء ليزر فوتونا للهالات؟

قبل إجراء علاج البشرة بواسطة ليزر فوتونا للهالات هناك عدد من التحضيرات و الخطوات يجب على المريضة اتباعها، و من اهم و ابرز تلك الخطوات :

  1. استشارة طبيبك حول كل ما يخص هذا الجهاز مثل الفوائد المرجوة منه تبعا لحالتك، بالاضافة إلى جميع ميزاته و عيوبه
  2. التحدث الطبيب عن وضعك الصحي و المشاكل الصحية التي تعانين منها بشكل مفصل
  3. التوقف عن تعريض البشرة لاشعة الشمس المباشرة قبل فترة من إجراء ليزر فوتونا للهالات
  4. التوقف عن التدخين و شرب الكحول قبل إجراء جلسة ليزر فوتونا
  5. الحرص على ان تكون البشرة نظيفة في يوم إجراء جلسة فوتونا حيث يجب عدم وضع اي مستحضرات او مساحيق تجميل على البشرة.

الاجراءات التي يجب ان تتقيد بها المريضة بعد إجراء ليزر فوتونا للهالات

بعد الانتهاء من إجراء جلسة ليزر فوتونا لشد البشرة سوف يقوم الطبيب بتقديم عدد من النصائح المهمة للمريضة، و من اهم تلك النصائح :

  • تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة و الالتزام بوضع واقي شمسي مناسب في حالة الخروج في فترة الشمس
  • الالتزام باستخدام كريمات العناية بالبشرة بين كل جلسة و اخرى
  • الحرص على شرب كميات كبيرة من الماء للحفاظ على رطوبة و صحة البشرة و تحقيق افضل النتائج
  • التوقف عن التدخين و شرب الكحول.

أهم الميزات التي تتمتع بها تقنية ليزر فوتونا للبشرة

تمتلك تقنية ليزر فوتونا للبشرة العديد من الميزات التي تفوق اجهزة و تقنيات الليزر الاخرى و تجعلها تجذب الكثير من النساء اللواتي ترغبن بالتخلص من المشاكل و العيوب التي تعاني منها بشرتهن ،و لعل من أبرز تلك الميزات و اكثرها شيوعا :

  1. تقنية آمنة لا تسبب اضرارا للبشرة السطحية، كما تم اعتماد هذه التقنية من قبل ادارة الغذاء و الدواء
  2. تتميز بسهولة و سرعة إجرائها ،كما أنها لا تحتاج الى جراحة او تخدير و هذا يجعلها مقصدا للنساء اللواتي لا تفضلن الخضوع للجراحة
  3. تعطي هذه التقنية نتائج فعالة في شد الوجه كما أنها اكثر فعالية من اجهزة الليزر الاخرى، بالاضافة إلى ان نتائجها يمكن ان تضاهي شد الوجه جراحيا
  4. لا تحتاج هذه التقنية الى فترة نقاهة او استراحة بعدها، كما يمكن للمريض مزاولة اعمالها و نشاطاتها بشكل طبيعي بعد إجراء جلسة ليزر فوتونا للوجه
  5. الآثار و الاعراض الجانبية التي تنتج عن إجراء جلسة ليزر فوتونا للوجه تكون مؤقتة و تختفي بعد فترة قليلة من الإجراء.

الآثار السلبية التي قد تنتج عن إجراء ليزر فوتونا للوجه

يمكن ان يؤثر إجراء ليزر فوتونا للوجه تأثيرا طفيفا على الوجه و ذلك بسبب ان بشرة الوجه قد تكون حساسة اكثر من غيرها، لذا قد يطرأ عليها بعض الاعراض بعد إجراء جلسة ليزر فوتونا مثل الاحمرار و الشعور بالحرقة او الوخز في مناطق الوجه المعالجة، و لكن هذه الأعراض تكون مؤقتة و غير مقلقة و تختفي بعد فترة قليلة من هذا الإجراء.

ما هو الوقت الأنسب لإجراء جلسات ليزر فوتونا للهالات؟

يعد التقشير الخفيف والتفتيح للبشرة أحد النتائج التي يقدمها ليزر فوتونا للهالات و لهذا السبب فإنه يفضل تجنب اجراء جلسات ليزر فوتونا للهالات في فصل الصيف او تأجيل اجراء هذه الجلسات الى الاشهر التي تتميز باعتدال درجة الحرارة او اشهر الشتاء ،حيث انه لا ينصح بإجراء ليزر فوتونا في فصل الصيف و خاصة في الاشهر شديدة الحرارة.

كم عدد جلسات ليزر فوتونا التي تحتاجها المريضة لتحقيق النتيجة المطلوبة ؟

يتوقف عدد جلسات ليزر فوتونا للهالات التي تحتاجها كل مريضة على عدد من العوامل و الظروف التي تختلف من امرأة الى أخرى، و من اهم تلك العوامل : درجة التفتيح و الترهلات والتجاعيد ،و عمر المريضة ،و بنية و طبيعة بشرتها، و مدى استجابتها لجلسات العلاج، و لكن كعدد وسطي فإن عدد الجلسات التقريبي الذي تحتاجه كل مريضة هو من 4 الى 6 جلسات، و يفصل بين الجلسة و الاخرى مدة زمنية قد تبلغ وسطيا حوالي اسبوعين الى ثلاثة اسابيع.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *