عملية تجميل الجبهة البارزة

عملية تجميل الجبهة البارزة – د.ليلى ارفاس – اسطنبول

عملية تجميل الجبهة البارزة، بعد التطور الكبير الذي يشهده علم الجراحة التجميلية لم يعد هناك اي عقبات يمكن ان تقف في وجه اي شخص للحصول على الشكل المثالي الذي يحلم به ،حيث ظهرت العديد من الحلول و الطرق التي تسهم في التخلص من جميع المشاكل الجمالية التي يمكن ان تعيق رضا الشخص عن وجهه و تجعله اقل ثقة بنفسه.

و لعل من ابرز الأمثلة عن تلك المشاكل التي قد تسبب الازعاج لعدد كبير من الأشخاص هي مشكلة الجبهة العريضة و التي يعاني منها الكثير من الاشخاص مما يسبب لهم الاحباط و الاحراج، و خاصة اذا كان كبر حجم الجبهة يمنع التناسق المثالي لابعاد الوجه، لذا ظهرت الطريقة الافضل و الاكثر فاعلية للتخلص من مشكلة الجبهة. و هي عملية تجميل الجبهة البارزة و التي سنتحدث عنها بشكل مفصل في هذا المقال.

عملية تجميل الجبهة البارزة

عملية تجميل الجبهة البارزة هي عملية جراحية تجميلية تهدف الى تقليل المسافة بين خط الشعر و الحاجبين و بالتالي تقليل مساحة الجبهة العريضة و تحقيق التوازن بين ابعاد الوجه ليجعله اكثر مثالية و جاذبية و تناسقا ، مما يؤدي إلى زيادة ثقة الشخص و رضاه عن مظهر وجهه، تقوم عملية تصغير الجبهة على تقريب خط الشعر الى مقدمة الجبهة و ذلك اما عن طريق تصغير الجبهة جراحيا او عن طريق زراعة الشعر في مقدمة الرأس باتجاه الجبهة مما يؤدي إلى تقليل مساحة الجبهة و تضييقها ، تتطلب هذه العملية عادة التخدير الموضعي او العام و ذلك بناء على ما يقرره الطبيب بعد النظر على حالة و رغبة المريض.

اهم الاسباب التي يمكن ان تؤدي الى ظهور مشكلة الجبهة العريضة

هناك العديد من الاسباب و العوامل التي قد تؤدي غالبا الى حدوث مشكلة اتساع حجم الجبهة و ظهور مسافة كبيرة بين خط الشعر و الحاحبين، و من اهم هذه المشاكل و اكثرها شيوعا يمكن ان نذكر :

  • مشكلة تساقط الشعر من المنطقة الأمامية في الرأس مما يؤدي الى رجوع خط الشعر إلى الخلف و بالتالي تشكل مسافة كبيرة بينه و بين الحاجبين
  • مشكلة الصلع الذكوري
  • العوامل الوراثية التي تسبب عرض الجبهة.

الاشخاص المرشحون لإجراء عملية تجميل الجبهة البارزة

يمكن لأي شخص يعاني من زيادة حجم او عرض الجبهة الغير متناسق مع ملامح وجهه ان يجري عملية تصغير الجبهة لمنح وجهه الجاذبية و الجمال، و لعل من ابرز و اهم الفئات المرشحة لإجراء هذه العملية :

  1. الاشخاص الذين قد تجاوزوا سن 20 على الأقل
  2. الاشخاص الأصحاء الذين يتمتعون بصحة جيدة و لا يعانون من امراض تسبب فقدان الشعر و تساقطه من مقدمة الرأس
  3. الاشخاص المعافون من امراض السرطان او الامراض المزمنة مثل امراض القلب و السكري و الضغط غيرها

ما هي اهم الطرق و الخطوات اللازمة من اجل الاستعداد لإجراء عملية تصغير الجبهة ؟

تحتاج عملية تجميل الجبهة البارزة إلى التقيد ببعض الالتزامات و الخطوات الضرورية التي يجب أن تسبق هذه العملية، و من أهم تلك الخطوات و اكثرها شيوعا :

  1. التوجه إلى طبيب خبير و موثوق و ذو كفاءة، و استشارته حول هذه العملية و نتائجها المتوقعة بناء على حالة المريض و وضعه الصحي
  2. اطلاع الطبيب على التاريخ المرضي للمريض بشكل مفصل
  3. اطلاع الطبيب على جميع الادوية التي يتناولها المريض
  4. إجراء بعض التحاليل و الفحوصات الهامة قبل هذه العملية ليتأكد الطبيب من عدم وجود اي موانع من اجرائها
  5. التوقف عن التدخين و شرب الكحول قبل إجراء عملية تصغير الجبهة.

كيفية تصغير الجبهة جراحيا

يتم اجرء عملية تصغير الجبهة جراحيا من خلال إجراء عملية جراحية. تتضمن هذه العملية إزالة جزء من الجلد والأنسجة تحت الجبين وإعادة تشكيل العظم والجلد المتبقي لتحقيق مظهر جبين أصغر الحجم. يتم إجراء عملية تصغير الجبهة تحت التخدير العام وعادة ما تستغرق بضع ساعات. يجب استشارة جراح تجميل مؤهل للحصول على مزيد من المعلومات حول هذه العملية وتقييم ما إذا كانت مناسبة للحالة الفردية.

كيفية إجراء عملية تصغير الجبهة عن طريق زراعة الشعر

تحتاج عملية تصغير الجبهة عن طريق زراعة الشعر إلى عدد من الخطوات لاجرائها، في البداية سيقوم الطبيب بتحديد المناطق التي سيتم زراعة الشعر بها، حيث انه قد يقوم بتقريب خط الشعر حوالي 1 الى 3 سم تقريبا، و بعدها سيقوم الطبيب بتخدير المنطقة المانحة التي سيتم اقتطاف بصيلات الشعر منها مثل منطقة مؤخرة العنق.

و في الخطوة التي تليها سيقوم بتخدير المنطقة التي سيتم زراعة الشعر بها في مقدمة الجبهة و من ثم ستتم زراعة البصيلات بشكل دقيق جدا و ذلك مع الحفاظ على اتجاه نمو الشعر، يمكن للمريض مغادرة المستشفى بعد الانتهاء من إجراء هذه العملية و التاكد من استقرار حالة المريض، و قبل ذلك سيقوم الطبيب بإطلاع المريض على أهم النصائح و التوجيهات التي عليه اتباعها بعد العملية.

أهم النصائح بعد إجراء عملية تضييق الجبهة عن طريق زراعة الشعر

بعد إجراء عملية تجميل الجبهة البارزة بواسطة زراعة الشعر في مقدمة الرأس يجب على المريض او المريضة مراعاة الكثير من التوجيهات و النصائح التي يجب الالتزام بها بعد إجراء تلك العملية تحسبا من ظهور اي اعراض غير مرغوبة و كذلك من أجل الحصول على افضل النتائج في فترة قصيرة، و من اهم و ابرز تلك النصائح و التوجيهات التي يجب على المريض اتباعها و الالتزام بها:

  • الحفاظ على بصيلات الشعر المزروعة و حمايتها من اي تأثيرات خارجية
  • الالتزام بتناول الادوية و المسكنات التي يصفها لك الطبيب بشكل منتظم
  • تجنب السباحة و الاستحمام و الساونا في الفترة الاولى من إجراء هذه العملية
  • عدم تناول الادوية التي تزيد من سيولة الدم كمضادات الالتهاب و خاصة الاسبيرين و الايبوبروفين
  • الامتناع عن ممارسة الرياضة الشاقة و الاعمال المجهدة بعد إجراء تجميل الجبهة
  • تجنب تعريض الجرح لأشعة الشمس في الاسبوع الاول من اجراء عملية تصغير الجبهة
  • الامتناع عن التدخين و شرب الكحول بعد إجراء تلك العملية

اهم النتائج التي تحققها عملية تجميل الجبهة البارزة

بعد إجراء عملية تجميل الجبهة البارزة سيلاحظ المريض بعد فترة اسبوعين تقريبا تساقط الشعر المزروع، و بعد 2 – 3 اشهر سينمو الشعر الجديد بشكل طبيعي في مقدمة الرأس و يتميز هذا الشعر بأنه يبدو طبيعيا و ملائما لشعر المريض ، و هذا ما سيدفع خط الشعر نحو الامام مما سيؤدي إلى التقليل من حجم الجبهة و المسافة بين خط الشعر و الحاجبين، و يمكن للمريض ان يرى النتائج بشكل واضح بعد 6 اشهر الى سنة تقريبا، و بالتالي فإن هذا سيمنح وجه المريض تناسبا و تناسقا و سيعطيه المزيد من الجاذبية و هذا ما سيجعله اكثر ثقة و رضا عن شكله.

المضاعفات السلبية التي يمكن ان تنتج عن إجراء عملية تصغير الجبهة

بعد إجراء عملية تجميل الجبهة البارزة قد تظهر بعد السلبيات و المضاعفات، و من ابرز تلك المضاعفات :

  • ظهور الكدمات و حدوث الوذمة
  • ظهور الندوب التي تستمر عدة اسابيع
  • الاحمرار في مكان العملية
  • الشعور بالألم
  • حدوث العدوى
  • الخدر في منطقة العملية.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *