شد الجسم بعد الرجيم

شد الجسم بعد الرجيم – د.ليلى ارفاس – اسطنبول

عمليات شد الجسم بعد الرجيم تمثل خطوة مهمة لاستعادة اللياقة البدنية والثقة بالنفس بعد فترة من التخسيس. بعد تحقيق الأهداف في فقدان الوزن، تصبح عمليات شد الجسم جوهرية لتحقيق مظهر جسم مشدود ومتناسق. في هذا المقال، سنستعرض كل ما تحتاج لمعرفته عن عمليات شد الجسم بعد الرجيم، و المعلومات الأساسية للحصول على جسم مثالي.

شد الجسم بعد الرجيم

عندما تقوم بعملية رجيم ناجحة وتفقد الوزن، قد تواجه ترهلات في الجلد نتيجة لفقدان الدهون. هنا تأتي أهمية عمليات شد الجسم بعد الرجيم. إنها تهدف إلى إزالة الجلد الزائد وتشد الأنسجة لتحقيق مظهر مشدود ومتناسق. هذه العمليات تساعد في تحسين اللياقة البدنية وتعزيز الثقة بالنفس.

العمليات التجميلية المطلوبة بعد فقدان الوزن

  1. حقن الدهون في الوجه
  2. شد الوجه والعنق
  3. شد الذراعين
  4. رفع الثدي، والنفخ
  5. شد البطن
  6. تنحيف الخصر
  7. شد المؤخرة
  8. تجميل الساقين

شد ترهلات الوجه بعد الرجيم

فقدان الوزن لا يؤثر فقط على الجسم. كما أنه يسبب بعض التغييرات في منطقة الوجه، والتي نلاحظها في الغالب عند كبار السن. الأكثر إثارة للقلق هو الترهل في منطقة الرقبة. يكون الترهل في منطقة الفك أكثر وضوحًا، خاصة عند الأشخاص الذين يعانون من الذقن الخلفية. كما أن تعميق خطوط الابتسامة وانهيار الخدين من الحالات التي تسبب عدم الراحة في كثير من الأحيان.

إذا لم يكن معدل الترهل في الرقبة كبيرًا، فمن الممكن جعل الوجه يبدو صحيًا ومناسبًا للعمر من خلال حقن الدهون المناسبة لتجميل الوجه تتم هذه الطريقة في 30 دقيقة. علاوة على ذلك، لا يتطلب دخول المستشفى. إذا كان الترهل أكثر وضوحًا في منطقة الرقبة، فقد يلزم إجراء عملية شد الرقبة لإضافتها إلى عملية حقن الدهون. في بعض المرضى، قد تقل الحاجة إلى شد الرقبة عن طريق توضيح الذقن الخلفية مع الزرع.

شد الذراعين

يصبح ترهل الذراعين غير مريح للغاية خاصة في أشهر الصيف. تعتبر صورة الذراع غير المتوافقة مع العمر والقيود في اختيار الملابس هي الشكاوى الرئيسية. حتى لو تم ممارسة الرياضة، لا يمكن استعادة هذا الترهل في كثير من الأحيان. في عمليات تجميل الذراع، يتم إزالة الجلد المترهل، اي يتم قص وشد الجلد. يتم تشكيل الذراع بحيث يبقى خط عمودي رفيع خلف الذراع. يمكن إتمام هذه العملية في ساعة واحدة. عندما يتم ذلك بمفرده ، فإنه لا يتطلب دخول المستشفى.

شد جلد الثدي بعد الرجيم

تختلف مشكلة الثدي بعد فقدان الوزن بشكل كبير من شخص لآخر. غالبًا ما يكون هناك ترهل شديد وفقدان الحجم في الثدي.يتم اجراء شد الثدي وفقًا للحجم المتبقي. لهذا السبب من المهم رؤية الطبيب شخصيًا. في حالة فقدان الحجم الشديد ، يلزم إجراء عملية تكبير الثدي باستخدام السيليكون. إذا كانت كمية الثدي التي تكونت عند جمع الثدي باليد كافية للشخص، فيمكن إجراء عملية رفع الثدي فقط. في الأشخاص الذين لديهم بنية ثدي كبيرة وراثيًا ، قد يبدو الثدي كبيرًا بالنسبة للمريض، على الرغم من فقدان الحجم في الثدي نتيجة فقدان الوزن. في هذه الحالة ، يتم استعادة الثدي عن طريق تصغير الثدي. مدة العملية من 2 إلى 3 ساعات. يكفي البقاء في المستشفى ليلة واحدة.

علاج ترهلات البطن بعد الرجيم

في منطقة البطن ، يكون الخيار الأول في الغالب هو شد البطن. في بعض الأحيان ، قد يلزم أيضًا إزالة الدهون من منطقة الخصر وأعلى المعدة. في بعض الأحيان توجد مشكلة في أسفل البطن فقط ، ثم يتم إجراء عملية شد البطن المصغرة. في عملية شد البطن الكامل، يتم تصحيح الإزاحة إلى أسفل في منطقة الأعضاء التناسلية. في حالات نادرة، يمكن استعادة الجلد بطريقة شفط الدهون الخاصة لدى النساء اللواتي لم يلدن. بعد ذلك تتحسن النتيجة بتمارين البطن لتنمية عضلات البطن.

اكثر عمليات شد الجسم بعد الرجيم هي عملية شد البطن ،يمكن تصحيح البطن عند النساء اللواتي لم يلدن والرجال الذين لا يمارسون الرياضة بانتظام، إلى حد كبير عن طريق عملية شفط الدهون من البطن، والتي تتم بالعناية المناسبة. يجب إجراء عملية شد البطن المصغر أو الكامل للمرضى الذين يعانون من ترهل واضح وغير مدرجين في هذه المجموعة من المرضى. تستغرق عملية شد البطن ساعتين. من الممكن المكوث في المستشفى لليلة واحدة والخروج من المستشفى بعد ظهر اليوم التالي.

تجميل المؤخرة بعد الرجيم

أثناء خسارة الوزن ، لا نقوم فقط بفقدان الوزن من البطن. يتم فقدان الوزن أيضًا من المنطقة الخلفية. يتجلى هذا الوضع بشكل خاص عند النساء من خلال خسارة الدهون من الخصر وترهل وفقدان الحجم في الأرداف. مرة أخرى ، تختلف الإجراءات الجراحية التي يتم إجراؤها في هذه الحالة وفقًا لهياكل الجسم للأفراد. هنا، تعتبر النظرة الجمالية لجراح التجميل ذات أهمية كبيرة أيضًا. قد يفضل بعض المرضى شد المؤخرة، تمامًا مثل شد البطن ، بينما قد يفضل البعض الآخر إزالة الدهون من الخصر أو حقن الدهون في الأرداف أو الأطراف الاصطناعية للأرداف. تستغرق هذه العمليات ما بين 2 و 3 ساعات. يتطلب أيضًا المبيت في المستشفى.

جماليات الساق

الترهل في منطقة الفخذ هو المظهر الاكثر مشكلة. الجلد الذي يحتك أثناء المشي يجعل الشخص غير مرتاح للغاية. من هنا يجب إزالة الجلد أو الدهون والجلد فقط. الأثر المتبقي موجود فقط على خط اللباس الداخلي. في بعض الأحيان يكون هناك ندبة على الجزء الداخلي من الساق تمتد إلى أسفل وفقًا لمعدل الترهل.

إنه أمر مزعج للغاية في الترهل بين الساقين. ارتداء التنورة سيكون حلما. على الرغم من أنه مريح مع ارتداء البنطلونات، إلا أن هذا يمثل أيضًا مشكلة من حيث المظهر. يعتبر الجزء الداخلي من الفخذ من أكثر أجزاء الجسم ترهلاً. حتى الأشخاص ذوو الوزن الطبيعي يكونون أكثر عرضة للترهلات بعد سن الأربعين. اعتمادًا على معدل الترهل، يتم تطبيق شد الفخذ. في بعض الأحيان يكون أثر البقاء على خط اللباس الداخلي كافيًا، وفي بعض الأحيان قد يكون من الضروري ترك أثر يمتد نحو الجزء الخلفي الداخلي من الساق. أعتقد أن الحصول على الراحة وحرية ارتداء الملابس أمر يستحق ذلك. تستغرق عملية شد الفخذ 3 ساعات. ليلة واحدة في المستشفى كافية.

عمليات شد الجسم بعد الرجيم

يمكن إجراء بعض عمليات شد الجسم بعد الرجيم التي وصفناها بإيجاز أعلاه معًا. يحدد عمر الشخص وحالته الصحية وميزانيته عدد مجموعات عمليات شد الجسم بعد الرجيم. الهدف الأول في جميع الإجراءات هو إعادة الأشخاص إلى الحياة اليومية مع الاستشفاء في أسرع وقت ممكن. استخدام مشد لمدة شهر بعد معظم الإجراءات وزيادة التصريف الليمفاوي بالتدليك بعد شهر واحد يسرع من عملية الشفاء. بعد 1.5 شهر بدء الأنشطة الرياضية المناسبة لعمر الشخص وبنيته الجسدية يزيد من الآثار الإيجابية للجراحة من خلال زيادة قوة العضلات.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *